أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها فى شهرين عقب الاتفاق الأوروبى

واصلت أسعار النفط  صعودها بالسوق الأوروبية اليوم الثلاثاء لتوسع  من مكاسبها لليوم التاسع على التوالى ، مسجلا أعلى مستوياته فى شهرين ،عقب اتفاق قادة الاتحاد الأوروبي رسميا في إجتماعهم اليوم وأمس بفرض حظر كامل على النفط الروسى بنهاية العام الحالي .

جاء هذا الحظر كجزء من حزمة عقوبات مفروضة من دول الاتحاد الاوروبى على روسيا  وذلك للمرة السادسة على التوالي منذ غزوها لأوكرانيا فى 24 فبراير الماضى.

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكى بأعلى من 1.5% إلى مستوى 119.45 دولار للبرميل وهو الأعلى منذ 9 مارس الماضى ، حيث إفتتح عند مستوى 117.67 دولار للبرميل ، و قد سجل أدنى مستوياته عند 116.92 دولار للبرميل  ،وصعد خام برنت بحوالي 1.5% إلى مستوى 124.08 دولار للبرميل وهوالأعلى منذ 9 مارس ، من مستوى الافتتاح عند 122.62$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 121.79 دولار للبرميل.

أما عن  تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ،فقد حقق الخام الأمريكي ارتفاع  بمعدل 2.2% ،كما صعد خام برنت بنسبة 2.1% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثامن على التوالى ، بفضل تراجع الدولار الأمريكى ، وتحسن آمال الطلب العالمى.

إتفاق قادة الاتحاد الأوروبى

إتفق قادة الاتحاد الأوروبي في وقت متأخر يوم أمس الاثنين إلى اتفاق لحظر 90٪ من النفط الروسى بنهاية العام الجارى.

وكانت قد أوقفت المجر المحادثات فى بداية إنطلاقها ،حيث أنها مستعمل رئيسى للنفط الروسى ،حيث أن  زعيمها ” فيكتور أوربان ” على علاقة جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح رئيس المجلس الأوروبي ” تشارلز ميشيل “إن هذه الخطوة سوف تشمل 75٪ من واردات النفط الروسي.

وقال مجلس  الاتحاد الأوروبي أنه في حالة “الانقطاع المفاجئ” للإمدادات النفط الروسي ، سيتم إدخال ” إجراءات طارئة” من أجل ضمان أمن الإمدادات وسلامة الطاقة.

التداولات الشهرية للخام

وخلال تعاملات شهر مايو الحالى  ،ارتفعت أسعار النفط العالمية بمقدار 15% ، على مقربة من تحقيق سادس مكسب شهرى على التوالى

جاء هذا المكسب الشهرى بسبب مخاوف تراجع المعروض العالمي ،وبفضل تحسن الطلب فى الولايات المتحدة الامريكية والصين ،وبدعم من تراجع  الدولار الأمريكى.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى