هبوط أسعار النفط عقب البيانات الرسمية لمخزونات الخام الامريكية

هبطت أسعار النفط العالمية خلال تداولات اليوم الخميس بالسوق الأوروبية عقب صدور البيانات الرسمية لمخزونات الخام الأمريكية يوم أمس الأربعاء  مع تزايد المخاوف حول نقص إمدادات الخام العالمية.

جاء ذلك فى الوقت الذى ينتظر المستثمرين قرارات اجتماع تحالف  أوبك بلس من أجل مناقشة معدل إنتاج  الخام في الفترة القادمة.

أسعار النفط العالمية

تراجع خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر أغسطس بمعدل 0.1 % الى مستوى 109.6 $ للبرميل، حيث إفتتح عند مستوى  108.87 دولار للبرميل ، أيضا إنخفض خام برنت بحوالى  0.3 % أى مستوى 115.96 دولار للبرميل.

البيانات الرسمية لمخزونات النفط الامريكية

أصدرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم أمس الأربعاء بياناتها الرسمية حول مخزونات الخام التجارية في البلاد والتي جاءت منخفضة  بحوالى 2.8 مليون برميل وذلك عن الأسبوع المنقضى في 24 من شهر يونيو الحالى، ليصبح إجمالى المخزونات 415.6 مليون برميل، بينما أشارت توقعات الخبراء الى تراجع بقيمة 0.9 مليون برميل.

اجتماع تحالف اوبك بلس

تنتظر أسواق النفط العالمية نتائج  إجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” وتحالف كبار المنتجين بقيادة روسيا ،والمعروفة بإسم أوبك بلس اليوم الخميس لمعرفة السياسة الإنتاجية الفترة القادمة، مع توقعات بالالتزام بنفس سياسة الإنتاج بقيمة 648 ألف برميل يوميا وذلك لشهرى يوليو وأغسطس القادمين

جاء هذا الإجتماع بضغط كبير من الإدارة الامريكية على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من أجل زيادة الإنتاج، وتعويض النقص من إمدادات الخام الروسى.

التطورات المؤثرة على سوق النفط العالمى

وفى الصين، ارتفعت معدلات الطلب العالمى للوقود بدعم من الإجراءات الأخيرة من الحكومة الصينية لرفع قيود الاغلاق الخاصة بجائحة فيروس كورونا ومواصلة الأنشطة الإقتصادية لثانى أكبر مستهلكى الخام في العالم

وكانت قد إجتمعت الدول السبع الصناعية الكبرى “G7” فى ألمانيا خلال هذا الأسبوع من أجل مناقشة فرض سقف على أسعار صادرات الخام الروسي بسبب غزوها لأوكرانيا.

.

 

Exit mobile version