إعلان
أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تهبط بأكثر من 2% بفعل مخاوف الطلب الصينى

تراجعت أسعار النفط  بأكثرمن 2% اليوم الثلاثاء في السوق الأوروبية بفعل مخاوف الطلب من فرض قيود الاغلاق  في الصين بسبب تفشي فيروس كورونا في مدينة شنغهاي مع تزايد احتمالية فرض حظر قيود أوروبية على الخام الروسي.

وتقوم بكين بحملة مكثفة من اختبارات للسكان من أجل تفادى قيود إغلاق جديدة مثل مدينة شنغهاي خلال الشهر المنقضى.

أسعار الخام

إختمت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 2.61 دولار، بحوالى 2.4 %، لتسجل عند التسوية 104.97 دولار للبرميل.

وأغلقت  عقود خام القياس الأمريكى بغرب تكساس الوسيط بإنخفاض 2.76 دولار، أي مايعادل 2.6 %، إلى 102.41 دولار للبرميل.

صرح “جاري كانينجام” مدير التداولات في تراديشن انريجي “بأن هناك قلق حقيقي حيال مستويات الطلب الصيني، وخاصة أن الصين ثانى أكبر مستهلكى النفط في العالم .

إعلان

يترقب المستثمرون  مدى تأثير الإغلاقات في الصين والعقوبات الجديدة  التي يخطط  لها الاتحاد الأوروبى من أجل فرضها على روسيا وقبل اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء ومن المحتمل في هذا الاجتماع رفع مستوى الفائدة الامريكية.

تقرير المخزونات الامريكية

تنتظر الأسواق صدور تقارير المخزونات وإنتاج  النفط في الولايات المتحدة. وأشارت التوقعات أن  تتراجع مخزونات الخام الأمريكية بحوالى 1.2 مليون برميل الأسبوع المنقضى

وفى وقت لاحق خلال اليوم سوف يصدر معهد البترول الأمريكى البيانات الأولية  لمخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة  ، وغدا سوف تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

وهبط الإنتاج الأمريكي بمعدل 1.2 مليون برميل يومياً أو ما يعادل 10% وكان قد سجل أعلى مستوياته عند 13.1 مليون برميل يومياً في مارس 2020 بسبب إغلاق بعض منصات حفر وتنقيب وذلك بسبب إتساع الفجوة بين تكلفة الاستخراج وسعر البيع بفعل جائحة كورونا، حيث بلغ الإنتاج الأمريكى أدنى مستوياته في أغسطس 2020 عند 9.7 مليون برميل يومياً .

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى