تراجع أسعار النفط بضغط من المتحور أوميكرون

وسعت أسعار النفط خسائرها خلال تداولات اليوم الثلاثاء بالسوق الأوروبية لليوم الثالث على التوالى ، لتقترب من أقل مستوى لها فى ثلاثة أسابيع والتى سجلت بالأمس ، جاء هذا التراجع بضغط من تزايد المخاوف حيال تأثير المتغير أوميكرون على مستويات الطلب العالمى على الخام ، سوف يؤدى الى اتساع الفائض فى السوق مع استمرار تدفق الإمدادات العالمية.

أسعار الخام العالمية

تراجع الخام الأمريكى بحوالى 0.9% إلى مستوى 68.59$ للبرميل ،حيث إفتتح عند مستوى 69.19 دولار للبرميل، ليسجل أعلى مستوياته عند 69.75. دولار للبرميل، وإنخفض خام برنت بمعدل 1.1% أى مستوى 71.26$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 72.09 $ للبرميل ،كما سجل أعلى مستوياته عند  72.50 دولار للبرميل..

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين فقد تراجع الخام الامريكى بمعدل 1.6% ،ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالى ،و مسجلا  أقل مستوى له  خلال ثلاثة أسابيع عند 66.15$ للبرميل ،وانخفض خام برنت بحوالى 1.2% ،ليسجل أدنى  مستوى له  دولار للبرميل وهو الاقل منذ 3 ديسمبر الجارى. 69.30.

وبشأن المخاوف من الانتشار السريع للمتحور أوميكرون فما تزال متواجدة ومستمرة فى أسواق السلع ، فتدفع حكومات الدول من فرض المزيد من القيود للحد من إنتشارةه وتقليل حجم الاصابات والتى تؤثر بالسلب على مستوي الطلب العالمى على الخام.

ويتوقع الخبراء بأن إنجلترا سوف تقوم بفرض قيود بعد يوم البوكسينغ 26 ديسمبر للحد من تزايد الاصابات اليومية والتى سجلت مستويات قياسية.

حيث أعلن جونسون رئيس وزراء المملكة المتحدة أمس الاثنين بأنه سوف يشدد القيود التى كانت مفروضة على فيروس كورونا من أجل الحد من إنتشار السلالة الجديدة من المتغير أوميكرون ،وذلك بعدما قامت هولندا بعملية الاغلاق مرة أخرى ،حيث تتضاعفت حالات الاصابة فى كل من الولايات المتحدة ولندن وأغلبية أنحاء اوروبا، الامر الذى يحد من تحسن مستوى الاقتصاد العالمى.

تحركات الدولار الامريكى فى الجلسة الاسيوية

تحرك الدولار الأمريكي ناحية الارتفاع وذلك في نطاق محدود خلال تداولات الجلسة الآسيوية ليرتد من أدنى مستوياته والتى كانت سجلت فى 6 ديسمبر وسط بيانات ااقتصادية  قليلة في بداية الأسبوع  الجارى

وبحلول الساعة 06:10 صباحاً بتوقيت جرينتش صعد زوج الدولار الأمريكى مقابل الين الياباني بمعدل 0.16% إلى مستوي 113.75 بينما إفتتحت جلسة التعاملات عند مستوى 113.57،وقد حقق الزوج أعلى مستوىاته عند 113.77، بينما سجل أدنى مستوى له عند 113.55.

.

 

 

Exit mobile version