أسعار النفط تصعد بفعل الاحتمالات حول إجتماع أوبك بلس

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم الاثنين ليواصل الخام الأمريكى ارتفاعه بعد يومين من الانخفاض ،كما حقق خام برنت مكاسبه وذلك لليوم الثانى على التوالى ، بسبب الخطة الجديدة لتحالف أوبك بلس والخاصة بمعدل الإنتاج خلال اجتماع الشهر القادم.

 

كما يدعم الأسعار الاضطرابات فى ليبيا ،والتي جددت المخاوف مرة أخرى حول دخول البلاد في صراع شامل ، الامر الذى سوف يؤدي إلى تعطل فى إمدادات الخام .

أسعار النفط

ارتفع الخام الأمريكى بمقدار 1.8% إلى مستوى 94.63$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى  92.96$ للبرميل، وقد سجل أدنى مستوياته عند 92.30$ ،كما صعد خام برنت بمعدل 1.9% إلى مستوى 102.41 دولار للبرميل ، وإفتتحت الجلسة عند 100.52$ ، حيث سجل أدنى مستوياته عند 100.41$.

 

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم الجمعة في ختام تعاملات الاسبوع ، خسرالخام الأمريكي بمعدل  0.1% ، ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالي  بفعل عمليات التصحيح من أعلى مستوياته فى ثلاثة أسابيع عند 95.73 دولارا للبرميل ،بينما ارتفع  خام برنت بمعدل 0.9%.

 

أما عن تعاملات الأسبوع الماضى ،فقد سجلت أسعار النفط العالمية ارتفاع بمتوسط 4.5% ، فى ثاني مكسب أسبوعي فى خلال الثلاثة أسابيع المنتهية ، بفعل مخاوف قلة المعروض فى الولايات المتحدة الامريكية .

تصريحات تحالف أوبك بلس

في 5 سبتمبر المقبل سوف يجتمع تحالف أوبك بلس بقيادة روسيا  ، من أجل تحديد معدلات الإنتاج ومستوى الامدادات في أول أكتوبر القادم.

صرح خبراء الطاقة ، أن أسعار النفط  سوف ترتفع ببط إعتمادا على قيام منظمة أوبك بلس بخفض الإنتاج من أجل استعادة توازن السوق لإحياء الاتفاق النووي الإيراني خاصة بعد تصريحات الأخيرة لوزير الطاقة لخفض الإنتاج في حالة نجاح الاتفاق النووي بين طهرانوالغرب .

إضطرابات إنتاج  الخام في ليبيا

أثارت الاضطرابات  الأخيرة في طرابلس العاصمة الليبية بنهاية الأسبوع الماضي ، والتى أسفرت عن مقتل 32 شخص ، المخاوف حيال إشتعال الصراع  داخل البلاد الامرالذى سوف يؤدى الى تعطل إمدادات الخام من الدولة العضو في تحالف أويك

 

Exit mobile version