أسعار النفط تتراجع بحوالى 4% بفعل مستويات الطلب الصينى

شهدت أسعار النفط تراجعا بحوالى 4% بالسوق الأسيوية خلال تعاملات اليوم الاثنين متجه لتسجيل ثانى خسارة فى الثلاثة أيام الماضية ، بسبب تزايد المخاوف حول مستويات الطلب فى الصين ثانى أكبر مستهلكى الوقود فى العالم ، بعد قرار إغلاق مدينة شنغهاى و ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى مستوى قياسى جديد ، جاء هذا مع تجدد الآمال حول اتفاق السلام بين روسيا وأوكرانيا قبيل بدء جولة جديدة من المحادثات المباشرة بين الجانب الروسي والاوكرانى فى تركيا.

كما ينعقد إجتماع تحالف أوبك بلس يوم الخميس القادم ،من أجل مناقشة التطورات الاخيرة بالاسواق ، ومن المحتمل أن ترفع المنظمة إنتاجها النفطى بمعدل أكبر مما كان عليه فى الفترة الأخيرة.

تحركات أسعار النفط

هبط الخام الأمريكى حوالى 4.0% إلى مستوى 108.32$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 112.64$، ليسجل أعلى مستوياته عند 112.64$ ،وإنخفض خام برنت بمعدل 3.25% إلى مستوى 115.37$ للبرميل ، وكانت قد أغلقت التداولات يوم الجمعة الماضية عند مستوى 119.24$ ، وقد سجل أعلى مستوياته عند 118.84$.

 

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم الجمعة ، فقد ارتفع الخام الأمريكى بنسبة 1.3% ، وصعد خام برنت بحوالى 0.9% ، لتواصل مكاسبها والتى كانت قد توقفت فى اليوم السابق بفعل عمليات التصحيح من أعلى مستوى له فى أسبوعين.

أما عن تعملات الاسوع المنقضى ،فقد صعدت أسعار النفط العالمية بمتوسط 8.75% ، مسجلة أول مكسب أسبوعى لها فى الثلاثة أسابيع الماضية، وذلك بعد هبوط كبير فى مخزونات الخام الامريكية ،وتجدد المخاوف مرة أخرى من نقص المعروض فى الاسواق.

مدينة شنغهاى تغلق بفعل ارتفاع الاصابة بفيروس كورونا

أعلن المركزي المالى الصيني فى شنغهاي اليوم الاثنين إغلاق بخطة على مرحلتين فى المدينة والتى يبلغ عدد سكانها 26 مليون شخص ،مما أدى إلى قفل الجسور والأنفاق ووقف حركة المرور على الطرق السريعة ،كل هذا من أجل الحد من حالات الإصابة بفيروس كورونا والتى صعدت إلى مستويات قياسية.

التطورات الاخيرة فى محادثات السلام المنعقدة بتركيا

وسوف تنطلق اليوم الاثنين محادثات مجددة فى تركيا بين الجانبين الروسي والاوكرانى ومن المقرر التقاء وفود البلدين وجها لوجه
وكان قد صرح بعض المسؤولين الاوكرانين ،أن هناك مغادرة من القوات الروسية فى بعض الاراضي الاوكرانية ولكم مازالت المعارك مستمرة
قال رئيس الأوكرانى “زيلينسكي” أمس الأحد إنه على إستعداد مناقشة وجود وضع محايد فى اتفاقية السلام المحتملة مع روسيا.
ولاتزال الولايات المتحدة تضغط على تحالف اوبك وخاصة السعودية والامارات من أجل ضخ المزيد من الانتاج للنفط ،وسحب كميات من المخزون الاستراتيجى

Exit mobile version