أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتراجع عن أعلى مستوياتها فى أسبوعين مع انتعاش الدولار الامريكى

شهدت أسعار النفط  تراجعا بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس ليترك الخام الأمريكي أعلى مستوى له فى أسبوعين اوالتى قد سجلت فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، متجه نحو تكبد أول خسارة في الثلاثة أيام الماضية ،بفعل ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

أيضا يؤثر على الأسعار ،الارتفاع الكبير فى المخزونات الامريكية ،كذلك البيانات الرسمية الصادرة من وكالة الطاقة الأمريكية .

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكي بمعدل 1.0% إلى مستوى 87.35 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 88.25$، و قد سجل أعلى مستوياته عند 88.72 دولار للبرميل وهو الأعلى منذ 14 أكتوبر الحالى، كما إنخفض خام برنت بأعلى من 0.9% إلى مستوى 93.22$ ، وإفتتح عند مستوى 94.11$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 94.46 دولار للبرميل.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء،فقد ارتفع الخام الأمريكي بمقدار 3.9 % ،كما صعد خام برنت بقيمة 3.2% ، بدعم من التراجع الكبير فى مستويات العملة الامريكية.

مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشرالعملة الامريكية اليوم الخميس بأعلى من 0.6% ،ليرتد بقوة من أقل مستوياته فى خمسة أسابيع عند 109.53 نقطة ،ليعكس الارتفاع الكبير فى مستويات الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات العالمية.

جاء هذا الانتعاش بسبب صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ، قبيل صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي وذلك عن الربع الثالث ،والتي يعول عليها من قبل الاحتياطى الفيدرالى ،وذلك من أجل رفع أسعار الفائدة بمعدل كبير خلال الفترة القادمة.

البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية يوم أمس الأربعاء البيانات الرسمية للمخزونات التجارية والتي جاءت مرتفعة بحوالي 2.6 مليون برميل ،وذلك عن الأسبوع المنقضى فى 21 أكتوبر ، بينما تشيرالتوقعات االى تراجع بحوالي 0.3 مليون برميل.

وفى ظل تلك البيانات ارتفع إجمالي المخزونات الامريكية إلى حوالي 440 مليون برميل ، مسجلا أعلى مستوياته منذ الأسبوع المنقضى فى 2 يوليو 2021 ، في إشارة سلبية لمستويات الطلب والسحب لأكبر مستهلكى الوقود فى العالم.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى