أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط قبيل التقرير الرسمى لمخزونات الخام الامريكية

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الأربعاء لتقترب من تحقيق ثانى مكسب فى الثلاثة أيام الماضية ، عقب إعلان معهد البترول الامريكى البيانات الأولية  لمخزونات النفط والتي جاءت منخفضة.

في وقت لاحق من اليوم يترقب المتداولون صدورالبيانات الرسمية من وكالة الطاقة الامريكية ، وتشير التوقعات الى تراجع المخزونات للأسبوع الثانى على التوالي

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكى بحوالي 1.2% إلى مستوى 96.64$ للبرميل ، حيث إفتتحت الجلسة عند مستوى 95.51 دولار للبرميل،  ليسجل أدنى مستوياته عند 94.32$ ، كما صعد خام برنت بقيمة 1.2% إلى مستوى 105.84 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 104.59$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 103.77$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الثلاثاء ، تراجعت أسعار النفط العالمية بقيمة 0.75% ، بعدما حققت فى اليوم السابق ارتفاع بقيمة 1.5%.

البيانات الأولية لمخزونات الخام الامريكية

أصدر معهد البترول الأمريكى أمس الثلاثاء البيانات الأولية والتي جاءت منخفضة بمقدار 4.0 مليون برميل عن الأسبوع المنقضى فى 22 يوليو، بينما أشارت التوقعات الى تراجع  بنحو 1.5 مليون برميل.

وينتظر المتعاملون خلال اليوم البيانات الرسمية لمخزونات النفط ومستويات الإنتاج الصادرة من وكالة الطاقة الامريكية  ،حيث أشارت التوقعات إلى تراجع المخزونات بمقدار 1.5 مليون برميل .

الامدادات الروسية من الغاز الى القارة الأوروبية

قامت روسيا بخفض إمدادات الغاز الطبيعى الى دول الاتحاد الاوروبى ، حيث خفضت حوالى 20% من ضخ الغاز خلال خط أنابيب نورد ستريم 1 الى المانيا ، الامر الذى أدى إضطرابات حول مقدرة الدول الأوروبية على إعادة تعئبة مخزون كافى من الغاز الطبيعى لإستخدامه لتدفئة المواطنين في الشتاء

سوف يؤدى ذلك الى إتجاه الدول الأوروبية لإستخدام الخام بدل من الغاز ،وتعد القارة الأوروبية ثالث أكبر مستهلكى الوقود في العالم

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى