أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

هبوط أسعار النفط لأدنى مستوياتها فى ثمانية أشهر

هبطت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم الاثنين لتعمق من خسائرها لليوم الثانى على التوالى ، لتسجل أقل  مستوياتها فى ثمانية أشهر ،بفعل الارتفاع الكبير فى مستويات الدولار الأمريكى فى سوق العملات

كما يضغط على أسعار تزايد المخاوف حول تباطؤ نمو الاقتصاد العالمى والتأثير السلبى على مستوي الطلب على الخام ،مع  القرارات المتتالية لرفع أسعار الفائدة من كبرى البنوك المركزية العالمية.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكي بمعدل 2.6% إلى مستوى 77.24 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ يناير المنقضي ، حيث إفتتحت الجلسة  عند مستوى 79.30$، ليسجل أعلى مستوياته عند 79.96$ ،كما إنخفض خام برنت بقيمة 2.3% إلى مستوى 84.57$ للبرميل وهو الأدنى منذ يناير الماضى ، وإفتتح عند 86.58$ ، وقد سجل أعلى مستوياته عند 87.38$.

 

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم الجمعة الماضية ،فقد الخام الأمريكي حوالى 5.1% ،وتراجع خام برنت بنسبة 3.9% ،ليسجل أعلى خسارة يومية منذ 7 سبتمبر الحالى ،بسبب عمليات البيع المفتوحة فى أسواق الأصول ذو العائد المرتفع.

 

أما عن تعاملات الأسبوع المنصرم ،تراجعت أسعار النفط العالمية بمتوسط 6.2% ، ليواصل خسائره للأسبوع الرابع على التوالي  ،بفعل تزايد المخاوف من ركود الطلب العالمى.

مؤشر الدولار الأمريكي

صعد مؤشر العملة الامريكية اليوم الاثنين بأعلى من 1.4% ، ليوسع من مكاسبه للجلسة الثانية على التوالى ، وقد سجل أعلى مستوياته منذ مايو 2002 عند 114.53 نقطة ،ليعكس إستمرارية الصعود الكبير فى معدل الدولار الامريكى أمام سلة من العملات العالمية.

وقد إتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي قرار الأسبوع المنقضى برفع سعر الفائدة بقيمة 75 نقطة ، لتواصل الزيادة فى ثالث اجتماع  للبنك على التوالى ، لترتفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى 3.25% لتسجل أعلى مستوياتها منذ عام 2008 وقت إنطلاق الأزمة المالية العالمية.

يذكر أن رئيس بنك الاحتياطى الفيدرالي  فى أتلانتا “رافائيل بوستيك” قد صرح يوم الأحد لايزال يعتقد أن البنك المركزى الأمريكى يمكنه تخفيف التضخم بدون خسائر كبيرة فى الوظائف.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى