إعلان
أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط بفضل تحسن مستويات الطلب فى الصين والولايات المتحدة

واصلت أسعار النفط  ارتفاعها بالسوق الأوروبية اليوم الاثنين مواصلة مكاسبها لليوم الثالث على التوالى ،بفضل تحسن  مستويات الطلب على الخام  فى الولايات المتحدة والصين ،أكبر مستهلكى الخام  فى العالم.

أيضا يدعم الأسعار الهبوط الواسع فى مستوي العملة الامريكية أمام سلة من العملات العالمية ،الامر الذى ينعش معدل الطلب على السلع والمعادن المقومة بالدولار الامريكى .

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بمعدل 1.3% إلى مستوى 111.91$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 110.52 دولار للبرميل ، وقد سجل أقل مستوياته عند 109.54$ ،وارتفع خام برنت بنسبة 1.4% إلى مستوى 114.26 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند  مستوى 112.75$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 112.02 دولار للبرميل .

أما على صعيد تسوية الأسعار يوم الجمعة الماضية ،ارتفع الخام الأمريكى بنسبة 0.9% ،وصعد خام برنت بمعدل 1.1% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثانى على التوالى ، بدعم  من إنتعاش آمال الطلب الصينى ،وهبوط مستويات الدولار الأمريكى

الطلب الأمريكى

مع الاقتراب من قمة موسم القيادة في الولايات المتحدة الامريكية يتزايد مستوى الطلب على الوقود ،وتسرع مصافى التكرير من ضخ المزيد لتسارع من مستوى الاستهلاك في البلاد

إعلان

حيث يبدأ موسم القيادة في نهاية الأسبوع القادم من مايو الحالي ، وسوف ينتهى في عيد العمال في سبتمبر القادم

مؤشر الدولار الأمريكي

تراجع مؤشر الدولار الامريكى اليوم الاثنين بمعدل 0.9% ، ليسجل أقل مستوياته فى شهرعند مستوى 102.07 نقطة ، ليعكس التراجع الكبير لمستويات الدولار الامريكى مقابل سلة من العملات العالمية ، مما يدعم أسعار السلع والمعادن المقومة بالعملة  الأمريكية.

وخفض المستثمرون الرهان على تحقيق الدولار الأمريكي أى مكاسب جديدة من رفع سعر الفائدة  فى الولايات المتحدة  الامريكية ، كما ساعد تخفيف قيود الإغلاق في الصين على تحسن  مستويات نمو الاقتصاد العالمى.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى