أسعار النفط تتراجع بسبب المخاوف من مستويات الاقتصاد العالمى

إنخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة بسبب المخاوف المتزايدة بالاقتصاد العالمى بفعل تفشي جائحة كورونا وارتفاع مستويات التضخم وتوقف سلاسل الإمدادات مع تزايد حدة أزمة الحرب الروسية على أوكرانيا.

توقعات الاحتياطي الفيدرالي والمركزى الأوروبى

وصرح رئيس بنك الاحتياطى الفيدرالى ” باول” أمس  الخميس بأن البنك المركزى ينوى على رفع معدل الفائدة بوتيرة تفوق التوقعات فى اجتماع مايوالمقبل.

وقال “باول” من وجهة نظره أن التحرك بسرعة سوف يكبح معدلات التضخم المتزايدة، من أجل ذلك سوف يتوجه الفيدرالي الى رفع مستويات الفائدة بحوالى 50 نقطة أساس خلال اجتماع الشهر القادم ليحقق التوازن بين مستوى العرض والطلب الامر الذى يؤدى إلى خفض الأسعار.

وكانت قد أعلنت رئيسة البنك المركزى الأوروبى “كريستين لاجارد” توقعاتها بإحتمالية رفع معدل الفائدة فى العام الحالى من أجل كبح مستويات التضخم في أوروبا

الصين

شهدت مدينة شنغهاى الصينية تفشى فيروس كوفيد 19 مرة أخرى الامر الذى أدى الى فرض قيود إحترازية جديدة للسيطرة على تزايد حالات الإصابة والحد من تفشي الفيروس

وكانت قد خفضت المؤسسات المالية والحكومية الصينية توقعها حول معدلات نمو الاقتصاد الصيني خلال عام 2022

ارتفاع حفارات النفط الامريكية

أصدرت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفط ارتفاع عدد حفارات الخام فى الولايات المتحدة بمقدار حفار واحد إلى 549 حفار في  الأسبوع الحالي

أما عن التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم يونيو بمعدل 1.7%  أى 1.72 دولار لتقفل عند مستوى 102.07 دولار للبرميل، ليسجل الخام خسائر أسبوعية بمعدل 4.1%.

وهبطت العقود الآجلة لـ”برنت” تسليم يونيو بنسبة 1.5% أى ما يعادل 1.68 دولار وأقفلت عند مستوى 106.65 دولار للبرميل ليسجل خسائر أسبوعية بنسبة 4.5%.

 

 

 

 

Exit mobile version