أسعار النفط تتراجع بفعل تزايد مخاوف الطلب العالمي

إنخفضت أسعار النفط العالمية بحوالى 5% بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس مواصلة خسائرها لليوم الثانى على التوالي ،بسبب تصاعد المخاوف حول تباطؤ وتيرة الاقتصاد العالمى ،الامر الذى يؤثرعلى مستويات الطلب على الخام.

كما يضغط على الأسعار ،تراجع المخاوف حول نقص المعروض ،مع استئناف الإنتاج الليبي ، وإعادة ضخ الغاز الروسي في خط نورد ستريم 1 إلى الدول الأوروبية.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكى بحوالى 5.3% إلى مستوى 94.61$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 99.94 دولار للبرميل، ليسجل أعلى مستوياته عند 99.95 دولار للبرميل ،وإنخفض خام برنت بنسبة 4.5% إلى مستوى 101.54 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 106.35$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 106.73$.

وعلى صعيد تعاملات الأسعار يوم أمس الأربعاء ،فقد الخام الأمريكي حوالى 0.3% ،وتراجع خام برنت بقيمة 0.7% ، مسجلا أول خسارة له خلال الستة أيام االماضية ،بسبب انتعاش العملة الامريكية أمام سلة من العملات العالمية ،وارتفاع المخزونات الأمريكية.

الركود العالمي

أعلن البنك المركزى الأوروبى رفع سعر الفائدة اليوم الخميس بقيمة 50 نقطة أساس إلى نطاق 0.5% ، لينضم إلى مجموعة البنوك المركزية الكبرى و التي اتخذت خطوات كبيرة من أجل كبح وتيرة التضخم و الأسعار المرتفعة.

ومع استمرارية رفع أسعارالفائدة بهذه المعادلات الضخمة ، سوف تزداد مخاطر الركود الاقتصادى في العالم  ، حيث متوقع أن يؤثر ذلك بشدة على معدلات الطلب على الوقود

الإنتاج الليبى من الخام

صرحت المؤسسة الوطنية للنفط الليبيى يوم أمس الأربعاء أنها إستأنفت إنتاج النفط  في مجموعة حقول نفطية ، بعد رفع قوة القاهرة على صادرات الخام في الأسبوع المقضى.

إمدادات الغاز الروسي

واصلت شركة غازبروم الروسية إمدادتها عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 حيث يمد أكثر من ثلث صادرات الغاز الروسى إلى الدول الأوروبية.

 

 

 

Exit mobile version