إعلان
أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط إستنادا على تحسن مستويات الطلب الصينى

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة لتواصل مكاسبها لليوم الثانى على التوالى،بفعل تحسن مستويات الطلب على الخام فى الصين ثانى أكبر مستهلكى الوقود فى العالم ،بسبب رفع  قيود الإغلاق التي تم فرضها عقب تفشى فيروس كوفيد 19 فى شنغهاى وكبرى المدن الصينية.

كما يدعم السعر الانخفاض الكبير فى مستوي العملة الامريكية أمام سلة من العملات الرئيسية ،الامر الذى يؤدى الى انتعاش مستويات الطلب على السلع والمعادن المقومة بالدولار الامريكى بالنسبة لمستهلكي العملات الأخرى.

تحركات أسعار النفط

ارتفع الخام الأمريكى بمعدل 1.3% إلى مستوى110.46$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 109.02 دولار للبرميل ، ليسجل أقل مستوياته عند 108.16$ ،وصعد خام برنت بحوالى 1.4% إلى مستوى 112.91 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 111.37$ ،ليسجل أدنى مستوياته عند 110.59$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم الخميس ،فقد حقق الخام الأمريكى ارتفاع بنسبة 2.2% ،وصعد خام برنت بمعدل 1.9% ، فى أول مكسب له فى الثلاثة أيام الماضية، عقب هبوط حاد فى مستوي الدولار الأمريكى.

مستويات الطلب الصيني

خففت السلطات الصينية في مدينة شنغهاي بعض قيود الإغلاق الخاصة بفيروس كورونا حيث  منحوا السكان حرية الخروج من أجل شراء السلع الاستهلاكية وذلك للمرة الأولى مرة من حوالى شهرين.

إعلان

وصرح خبير الطاقة فى ميزوهو “بوب يوجر” أننا نشهد الكثير من الإشارات على تحسن مستوى الطلب لتلك المنطقة ،الامر الذى يودى الى دعم ارتفاع أسعار الوقود.

مؤشر الدولار الأمريكي

هبط مؤشر الدولار الامريكى اليوم الجمعة بمقدار 0.1%  ليقترب من أدنى مستوياته فى أسبوعين و المسجلة فى وقت سابق من تداولات يوم أمس الخميس ،ليعكس الأداء الضعيف للدولار الامريكى أمام سلة من العملات العالمية

وقد سجل عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بجلسة يوم أمس أقل مستوى له فى ثلاثة أسابيع ، الأمر الذي ألقي بظلاله السلبية على أداء الدولار الأمريكي.

يأتي هذا التطور السلبى فى سوق سندات الولايات المتحدة ،عقب  صدور نتائج أعمال مخيبة للآمال من كبرى شركات التجزئة الأمريكية ،والتي تعزز من تزايد ركود اقتصادى كبير فى العالم .

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى