أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تهبط عقب تفكير السعودية بزيادة الانتاج

هبطت أسعار النفط بالسوق الأوروبية اليوم الخميس لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالى ، لتسجل أقل مستوياتها فى أسبوع ،بسبب تقارير تتحدث عن تفكير المملكة العربية السعودية في رفع مستويات الإنتاج من الخام.

جاء هذا الهبوط قبيل قرارات منظمة أوبك بلس فى ختام الاجتماع الشهرى لها ، وقبيل البيانات الأسبوعية لوكالة الطاقة الأمريكية.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكي بمعدل 3.1% إلى مستوى 111.23 دولار للبرميل وهو الأدنى فى أسبوع ، حيث إفتتح عند مستوى 114.80$، ليسجل أعلى مستوياته عند 114.97$ ،وهبط خام برنت بمعدل 2.1% إلى مستوى 112.52$ للبرميل وهو الأقل منذ 24  مايو الماضى ، وإفتتح عند مستوى 114.96$ ، وقد سجل أعلى مستوياته عند 115.95$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ، هبط الخام الأمريكى بمعدل 0.5% ،وتراجع خام برنت بنسبة 0.4% ، ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالى ، بفعل عمليات التصحيح وجنى الأرباح من أعلى مستوى لها فى شهرين.

زيادة الإنتاج السعودي

صرحت صحيفة “فايننشال تايمز”  نقلاً عن مصادر ، أن السعودية تشعر بمخاطر نقص الإمدادات ،وأنه لن يكون من مصلحتها عدم السيطرة على أسعار النفط ،وبالتالي سوف تلجأ إلى المملكة لزيادة الإنتاج في حال انخفض الإنتاج الروسي.

جاءت ذلك التقرير من فايننشال تايمز قبيل إنطلاق الاجتماع الشهرى لمنظمة أوبك بلس اليوم الخميس بقيادة روسيا ثاني أكبر مصدر للخام في العالم بعد المملكة العربية السعودية.

تقرير تحالف أوبك بلس

أعلن الأمين العام لمنظمة أوبك “محمد باركيندو” أنه لا ينبغى للمنتجين الآخرين بإستبدال إمدادات النفط الروسية ،وقال أنه متفائل حيال معدلات الطلب العالمى ،وبالأخص الطلب الصيني عقب رفع  قيود الإغلاق فى شنغهاى.

وسوف يقوم التحالف بالإعلان عن خططه المستقبلية حول زيادة الإنتاج الشهري بحوالي 432 ألف برميل في يوليو القادم.

البيانات الأولية  لمخزونات الخام الأمريكية

أصدر معهد البترول الامريكى أمس الأربعاء البيانات الأولية عن مخزونات الخام والتي جاءت منخفضة بحوالي 1.2 مليون برميل عن الأسبوع المنقضى فى 27 مايو ،وكانت قد أشارت التوقعات إلى تراجع  بحوالى 3.0 مليون برميل.

وخلال اليوم ينتظر المتعاملون البيانات الرسمية الصادرة من وكالة الطاقة الامريكية عن مخزونات الخام ومستويات الإنتاج  ،حيث تشير التوقعات إلى هبوط المخزونات بمقدار 3.0 مليون برميل.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى