هبوط أسعار النفط بسبب الصعود الواسع للدولار الامريكى

هبطت أسعار النفط بأعلى من 2.0% بالسوق الأوروبية خلالت تعاملات اليوم الجمعة لتواصل خسائرها بعد يومين من التعافى من أقل مستوياتها فى ستة أشهر ، بسبب الارتفاع الكبير للدولار الأمريكى أمام سلة من العملات العالمية.

أيضا يضغط على الأسعار تزايد المخاوف من ركود إقتصاد عالمى ،ومدى الآثار السلبية على معدلات الطلب على الخام ،وخاصة الصين ثانى أكبر مستهلكى الخام فى العالم.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكى بمعدل 2.2% إلى مستوى 88.37  دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 90.39 دولار للبرميل ،  ليسجل أعلى مستوياته عند 90.83$ ،وإنخفض خام برنت بنسبة 2.4% إلى مستوى 94.30 دولارللبرميل ، وإفتتح عند مستوى 96.63 دولار للبرميل ، وقد سجل أعلى مستوياته عند 96.86$.

وعبى صعيد تسوية الأسعاريوم أمس الخميس ، فقد حقق الخام الأمريكى ارتفاع بنسبة 3.5% ،وصعد خام برنت بحوالى 3.9% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثانى على التوالي ، مع استمرارية عمليات التعافي من أقل مستوى له فى ستة أشهر.

مؤشر الدولار الأمريكي

صعد مؤشر الدولار الامريكى اليوم الجمعة بأعلى من 0.5% ، ليواصل مكاسبه وذلك لليوم الثالث على التوالى ، ليسجل أعلى مستوياته فى خمسة أسابيع عند 108.08 نقطة ، ليعكس الارتفاع الكبير للدولار الامريكى أمام سلة من العملات العالمية .

جاء هذا الصعود فى مستويات العملة الامريكية  ، عقب التصريحات الصادرة من بعض أعضاء مجلس الاحتياطى الاتحادى ، برفع سعر الفائدة على بقيمة 75 نقطة لثالث مرة على التوالي خلال شهرسبتمبر القادم.

مستويات الطلب العالمى

أصدرت الحكومة الصينية بيانات عن تباطؤ الاقتصاد الصينى يفوق التوقعات خلال شهر يوليو،في إشارة سلبية على مستويات الطلب على النفط في ثانى أكبر مستهلكى الوقود في العالم

كما أوضحت البيانات إنخفاض إنتاج المصافى إلى 12.53 مليون برميل يوميا ، وهو أقل مستوى منذ شهر مارس 2020 ، أي منذ تفشى  جائحة فيروس كوفيد -19 فى البلاد.

 

Exit mobile version