أسعار النفط تتراجع بسبب تزايد المخاوف من ركود إقتصادى عالمى

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم الثلاثاء للتسجل أقل مستوى لها فى أسبوعين ،حيث إستأنفت خسائرها والتي كانت قد توقفت مؤقت بالأمس ،جاء هذا التراجع بفعل المخاوف من ركود إقتصادى عالمى ، وتأثيره السلبي على معدلات الطلب على النفط.

خلال اليوم سوف يصدر معهد البترول الامريكى تقرير البيانات الأولية لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،وتشيرالتوقعات الى ارتفاع المخزونات وذلك للأسبوع الثانى على التوالي.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكي بحوالى 1.25% إلى مستوى 84.58 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ 4 أكتوبر الجارى ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 85.65$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 86.49$ ، كما إنخفض خام برنت بمعدل 1.3% إلى مستوى 90.74 دولار للبرميل وهو الأدنى فى أسبوعين ، حيث إفتتح عند 91.94$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 92.60$.

وفى ختام تعاملات يوم أمس فقد حقق الخام الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.1% ، كما صعد خام برنت بنسبة 0.2% ،وذلك بدعم من تراجع الدولار الامريكى أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

الركود الاقتصادي

ذكرت مسؤولة في صندوق النقد الدولي “جيتا جوبيناث” يوم الاثنين إن معدلات التضخم في الولايات المتحدة ماتزال مستعصية ،وإن معدل النمو في دول الاتحاد الأوروبى سوف تتراجع إلى نصف بالمئة.

من جهه أخرى تواصل البنوك المركزية العالمية من تضييق السياسات النقدية ورفع سعر الفائدة بمعدل أكبر، وذلك من أجل السيطرة على معدلات التضخم الذي يقترب من منطقة “الرقمين” في الكثير من أكبر الاقتصادات العالمية.

البيانات الأولية من معهد البترول الأمريكي

وفى وقت لاحق من اليوم سوف يصدر معهد البترول الامريكى التقرير الأولى لللمخزونات التجارية في الولايات المتحدة ،وسط توقعات لإرتفاع المخزونات وذلك للأسبوع الثانى على التوالي ، و غدا الأربعاء سوف تعلن وكالة الطاقة الامريكية  البيانات الرسمية لمخزونات الخام الامريكية.

 

 

Exit mobile version