إعلان
أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها فى شهرين بفعل تحسن الطلب الصينى

شهدت أسعار النفط  خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق الأوروبية صعود لتواصل مكاسبها لليوم الخامس على التوالى ،وتسجل أعلى مستوى لها فى شهرين ، مع تحسن مستويات الطلب على الوقود فى الصين ثانى أكبر مستهلكى الخام فى العالم.

كما يدعم الأسعار الهبوط الكبير فى مستويات العملة الامريكية أمام  سلة من العملات العالمية ،مما يساهم  في تنشيط الطلب على السلع والمعادن المقومة بالدولار الامريكى

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكي بحوالى 1.6% إلى مستوى115.53$ للبرميل وهو الأعلى منذ 24 مارس ، حيث إفتتح عند مستوى 113.70 دولار للبرميل،  ليسجل أدنى مستوياته عند 113.51 دولار للبرميل ،و صعد خام برنت بمقدار 1.1% إلى مستوى 115.64$ للبرميل وهو الأعلى منذ 28 مارس ، حيث إفتتح عند مستوى114.35$ ، وقد سجل أقل مستوى له عند 113.71$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ،فقد حقق الخام الأمريكى صعودا بمعدل 3.5% ،وارتفع خام برنت بمقدار 2.5% ، ليواصل مكاسبه لليوم الرابع على التوالى ،بسبب تزايد المخاوف الخاصة بأزمة الوقود فى أوروبا.

مستويات الطلب الصيني

أصدرت السلطات الصينية فى شنغهاي إنهم بهدف رف القيود عن المدينة و إعادة فتح أبوابها مرة أخرى على نطاق أكبر وأوسع واستئناف الحياة الطبيعية فيها وذلك من اليوم الأول في يونيو القادم ، بعد الاعلان  في 15 من مقاطعاتها أنه تم إلغاء حالات الإصابة خارج مناطق الحجر الصحى

إعلان

وتشير التقارير الرسمية إلى تواجد 46 مدينة في الصين تخضع تحت قيود الإغلاق ، الامر الذى أثر بشكل كبير على التسوق وإنتاج المصانع ومستويات الطلب على النفط.

مؤشرالدولار الأمريكي

هبط مؤشر الدولار الامريكى  اليوم الثلاثاء بحوالى 0.9% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي ، ويبتعد عن أعلى مستوياته فى 20 عاما عند 105.00 نقطة  والتي سجلت يوم الجمعة الماضية في ختام تعاملات الأسبوع  .

جاء هذا التراجع فى ظل قيام بعض المستثمرون بتقليل الرهان حول رفع سعر الفائدة الأمريكية والذى سوف يؤدي إلى الكثير من المكاسب فى مستوي العملة الامريكية.

البيانات الأولية لمعهد البترول الأمريكي

خلال اليوم  سوف يصدر معهد البترول الامريكى تقريرالبيانات الأولية  لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،وتشيرالتوقعات بإرتفاع المخزونات للأسبوع الثانى على التوالى ، وغدا الأربعاء سوف تصدر وكالة الطاقة الامريكية البيانات الرسمية للمخزونات الخام التجارية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى