أسعار النفط تعمق من خسائرها لأدنى مستوياتها فى أسبوعين

عمقت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،وقد سجلت أدنى مستوياتها فى أسبوعين ، بسبب تزايد المخاوف من ركود الاقتصاد العالمى ، ومدى التأثيرالسلبى على مستويات الطلب على الخام.

أيضا يؤثرعلى الأسعار الارتفاع الحاد فى مخزونات الخام الامريكية ،فى إشارة سلبية لمستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للخام فى العالم.

 

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكى بمعدل 1.1% إلى مستوى 84.63 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ 4 أكتوبر الحالى ، وإفتتح عند  مستوى85.60$، ليسجل أعلى مستوياته عند 86.89 دولار للبرميل، وإنخفض خام برنت بمعدل 0.9% إلى مستوى 90.88$ وهوالأدنى خلال أسبوعين ، وإفتتح عند مستوى 91.67 دولار للبرميل، ليسجل أعلى مستوياته عند 92.99$.

أما على صعيد تعاملات الأسعار يوم الجمعة الماضية في ختام الاسبوع ،فقد الخام الأمريكي حوالى 4.0% ،وتراجع خام برنت بنسبة 3.2% ، ليواصل خسائره لليوم الخامس على التوالى ،بضغط من التقرير الأسبوعى الصادرمن وكالة الطاقة الأمريكية.

 

معدل الركود العالمى

صرحت مسؤولة كبيرة فى صندوق النقد الدولي “جيتا جوبيناث” اليوم الاثنين إن مستويات التضخم في الولايات المتحدة ما تزال مستعصية ،وإن  معدل النمو في دول  الأوروبية سوف ينخفض إلى نصف بالمئة.

كما حذر رئيس البنك الدولي “ديفيد مالباس” والعضو المنتدب لصندوق النقد الدولي “كريستالينا جورجيفا” فى الأسبوع المنقضى من ارتفاع المخاطرمن حدوث ركود عالمي ،وصرح إن التضخم مازال يمثل مشكلة كبيرة بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

تقرير المخزونات الأمريكية

وفى ظل البيانات الحكومية الامريكية الصادرة الأسبوع المنقضى ،فقد ارتفع إجمالي المخزونات التجارية في الولايات المتحدة الامريكية إلى حوالي 439.2 مليون برميل ،ليصبح أعلى مستوى منذ الأسبوع المنصرم فى 23 يوليو2021 ، فى علامة سلبية لمستويات الطلب والسحب لأكبر مستهلكى الخام  فى العالم.

 

Exit mobile version