إعلان
اسعار النفط اليوم

تراجع أسعار النفط قبيل إجتماع أوبك بلس

إنخفضت أسعار النفط فى السوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس ويترقب المستثمرين إجتماع تحالف أوبك بلس فى ديسمبر المقبل من أجل تحديد إمكانية الزيادة فى الامدادات خلال يناير القادم ، فى الوقت الذى تشير فىه البيانات الى تحسن مستويات الطلب على الخام فى الولايات المتحدة ..

أسعار النفط العالمية

وفقدت العقود الآجلة لخام برنت إلى مستوى 82.18 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بحوالى 0.2% أى مستوى 78.20 دولار للبرميل، لتواصل خسائرها بمقدار 11 سنت يوم أمس الاربعاء.

وتتجه الأنظار إلى إجتماع تحالف أوبك وروسيا ،والذى يطلق عليهم منظمة أوبك بلس، والذى سوف ينعقد الأسبوع القادم  2 ديسمبر 2021 من أجل مناقشة الطلب والعرض على النفط وتحديد سياسة التوريدات الخاصة بها.

كانت منظمة أوبك بلس قد أضافت 400 ألف برميل يوميا من الإمدادات منذ أغسطس الماضى للتخلى عن مستويات التخفيضات من الانتاج والتى تمت خلال العام الماضى نتاج القيود المفروضة للحد من تفشى وباء كورونا .وسوف تجتمع  المجموعة يوم 1 و2 ديسمبر المقبل من أجل تحديد إمكانية إضافة 400 ألف برميل أخرى لشهر يناير المقبل.

صرحت وكالة أنباء الإمارات الرسمية  اليوم الخميس أن دولة الإمارات المتحدة ملتزمة باتفاق أوبك+  التزاما كامل ولا يوجد لديها أى موقف قبيل الاجتماع الذى سوف يعقد الأسبوع القادم ، وأشار محللون في بنك جولدمان ساكس إن إستخدام الاحتياطى الاستراتيجى من الخام والذى دعت إليه الحكومة الامريكية سوف يضيف حوالى 70 إلى 80 مليون برميل من إمدادات النفط للأسواق.

إعلان

وسوف يؤدى ضخ 70 مليون برميل من احتياطيات النفط الى زيادة المعروض فى الاسواق  ،بينما يتوقع البنك أن توقف أوبك+ خطة زيادة الإمدادات في يناير المقبل من أجل وقف زيادة المعروض الأسواق ودعم خام برنت عند مستوى 80 دولار للبرميل.

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية مزاد من أجل بيع 32 مليون برميل من المخزون الاحتياطي الاستراتيجى من النفط  للتسليم أواخر شهر ديسمبر إلى أبريل 2022، وسوف تخطط للإفراج عن 18 مليون برميل أخرى فى القريب .

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى