أسعار النفط تتخلى عن أعلى مستوياتها فى أسبوع بفعل الطلب العالمى

تخلت أسعار النفط عن مستوياتها بأعلى من 2.5% بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس لتترك أعلى مستوى لها فى أسبوع  ، بسبب تصاعد مخاوف حول معدلات الطلب العالمي ،بالأخص بعد التقرير الأخير الصادر من وكالة الطاقة الدولية.

مع ارتفاع مخزونات النفط وذلك للأسبوع الثانى على التوالى ، فى إشارة سلبية لمستويات السحب والطلب المحلي فى أكبر مستهلكى الخام فى العالم.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكى بحوالى 2.7% إلى مستوى 86.52 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 88.93 دولار للبرميل، و قد سجل أعلى مستوياته عند 89.13 دولار للبرميل ،كما إنخفض خام برنت بحوالى 2.5% إلى مستوى 92.09$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 94.48$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 94.59$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ، فقد حقق الخام الأمريكي صعودا بنسبة 1.6% ،وقد سجل أعلى مستوى له  فى أسبوع عند 90.17 دولارا برميل ،و ارتفع خام برنت بحوالى 1.1% وسجل مستوي 95.76 دولارا للبرميل الأعلى منذ 5 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

معدل الطلب العالمي

صرحت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع إن معدل نمو الطلب على النفط سوف يقف في الربع الرابع من العام الحالى ، ويرجع ذلك إلى الركود الاقتصاد العالمى المتوقع ، مع استمرارية البنوك المركزية العالمية فى تضييق السياسات النقدية ورفع مستوى أسعار الفائدة.

البيانات الرسمية لمخزونات النفط الأمريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية يوم أمس الأربعاء البيانات الرسمية لمخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة والتي جاءت مرتفعة بحوالى  2.4 مليون برميل ،عن الأسبوع المنتهي فى 9 سبتمبر ، ليواصل ارتفاعه للأسبوع الثانى على التوالي  ،ليتجاوزالتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بقيمة 1.9 مليون برميل.

وفى ظل تلك البيانات ارتفع إجمالي المخزونات فى الولايات المتحدة إلى 429.8 مليون برميل ،مسجل أعلى مستوى له فى الخمسة أسابيع الماضية ،فى إشارة سلبية لمستوى الطلب والسحب لأكبر مستهلكى الوقود فى العالم.

 

Exit mobile version