أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل هبوطها لأدنى مستوياتها فى ستة أشهر

هبطت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثانى على التوالي ،حيث سجلت أدنى مستوياتها فى ستة أشهر ، بسبب تزايد المخاوف حول معدلات الطلب على الوقود ،بعد بيانات اقتصادية ضعيفة صادرة من الاقتصاد الصينى.

أيضا يضغط على الأسعار ،ارتفاع  مؤشرالعملة الامريكية الكبير أمام سلة من العملات العالمية ،مع تزايد احتمالات رجوع إمدادات الخام الإيرانى إلى الأسواق.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكي بمعدل 5.5% إلى مستوى 86.84 دولارللبرميل وهو الأدنى منذ 3 فبراير المنقضي ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 91.87$ للبرميل، و قد سجل أعلى مستوياته عند 92.08$ للبرميل ،وإنخفض خام برنت حوالى 5.0% إلى مستوى 92.82$ للبرميل وهو الأدنى منذ فبراير الماضى ، وإفتتح عند معدل 97.68$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 98.13$.

وعلى صعيد تعاملات يوم الجمعة الماضية ، إنخفض الخام الأمريكى بنسبة 2.3% ،وتراجع خام برنت بمعدل 1.5% ،ليسجل أول خسارة له خلال الخمسة أيام الماضية.

معدلات الطلب الصيني

أصدرت الحكومة الصينية بيانات عن مستوى الاقتصاد بها والتي جاءت متراجعة بشكل غيرمتوقع في شهر يوليو ، الأمر الذي يشير بشكل سلبى على معدلات الطلب على الوقود فى ثاني أكبر مستهلكى النفط فى العالم.

وتوضح البيانات مدى تراجع إنتاج المصافي إلى 12.53 مليون برميل يوميا ، وهو أقل مستوي منذ مارس 2020 ،منذ تفشي جائحة كورونا فى البلاد.

مؤشر الدولار الأمريكي

صعد مؤشر الدولار الامريكى اليوم الاثنين بأعلى من 0.6% ، ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ، مع تواصل عمليات التعافى من أقل مستوياته فى ستة أسابيع عند 104.63 نقطة ، ليعكس التحسن الكبير فى مستويات العملة الأمريكية أمام العملات العالمية.

وكما نعلم أن ارتفاع الدولار الامريكى يضغط بالسلب على أسعار السلع والمعادن المقومة بالعملة الامريكية ، والتى ترتفع تكلفتها بالنسبة لمستهلك العملات الاخرى.

إمدادات طهران من الخام

وصرح محللون إن معدلات إمدادات النفط سوف ترتفع إذا وافقت إيران والولايات المتحدة على عرض دول الاتحاد الأوروبى من أجل إحياء الاتفاق النووى لعام 2015، والذي سوف يرفع العقوبات  على صادرات النفط الإيرانية.

وذكر وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير اللهيان” اليوم الاثنين ، إن إيران سوف ترد على النص النووى للاتحاد الأوروبى خلال اليوم ، وبإلامكان سوف يتم الاتفاق على الثلاث قضايا الأخرى في حال موافقة الولايات المتحدة الامريكية

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى