أسعار النفط تحاول التعافى من أدنى مستوياتها فى 5شهور

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة ، مع تواصل عمليات التعافى من أقل مستوياته فى خمسة أشهر ، وبدعم من توقف ارتفاع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

كما يؤثرعلى أسعارالخام العالمية مخاوف الطلب العالمى وخاصة افى الولايات المتحدة الامريكية والصين

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكى بمعدل 2.8% إلى مستوى 99.01$ للبرميل ، حيث إفتتحت الجلسة عند مستوى 96.31 دولار للبرميل ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 94.59$ ،كما صعد خام برنت بقيمة 2.7% إلى مستوى 102.60 دولار للبرميل ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 99.87 دولار للبرميل ، وسجل أقل مستوياته عند 98.21$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ،ارتفع الخام الأمريكى بنسبة 0.25% ، وصعد خام برنت بمعدل 0.1% ، بعد تسجيله مستوى 94.55 دولارا للبرميل، وهو الأدنى منذ 21  فبراير الماضى.

أماعن تعاملات الأسبوع الحالى ،ماتزال أسعار النفط العالمية منخفضة بحوالى 4.75% ، لتقترب من تكبد ثانى خسارة أسبوعية على التوالى ، مع تجدد المخاوف حول مستويات الطلب العالمى على االخام

تداولات مؤشرالدولار الأمريكي

تراجع مؤشر الدولار الامريكى اليوم الجمعة بمقدار 0.4% ،ليترك أعلى مستوياته فى 20 عام عند معدل 109.29 نقطة ،بسبب عمليات التصحيح وجنى الأرباح ، وليعكس توقف ارتفاع مستويات العملة الأمريكية أمام سلة من العملات العالمية.

يذكر أن إنخفاض العملة الأمريكية يدعم صعود أسعار السلع والمعادن المقومة بالدولارالامريكى، حيث تتراجع تكلفتها بالنسبة لمستهلكى العملات الاخرى

 المخزونات الامريكية

ارتفعت مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة الأسبوع المنقضى وذلك لأعلى مستوى فى 2022 ، لتشير الى علامة سلبية لمستويات السحب فى أكبر مستهلكى البترول فى العالم.

وفى الصين ،تحاول السلطات الصينية في الكثير من المدن فرض قيود مجددة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا أو المتحور أوميكرون ،الامر الذى سوف يكون له تأثير كبير حيال مستويات الطلب في ثانى أكبر مستهلكى الخام في العالم.

 

Exit mobile version