إعلان
أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط بسبب أزمة الوقود فى أوروبا

شهدت أسعار النفط ارتفاع  بالسوق الأوروبية اليوم الجمعة لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالى ، بسبب تزايد المخاوف حيال أزمة النفط  فى أوروبا ، عقب توقف إمدادات الغاز الروسى إلى بعض الدول الأوروبية ، كما يدعم الأسعار تراجع إنتاج النفط فى الولايات المتحدة الامريكية، أكبر منتجى الخام فى العالم.

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكى بمعدل 1.9% إلى مستوى108.68$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 106.69 دولار للبرميل ، و قد سجل أقل مستوياته عند 106.33$ ،وصعد خام برنت بحوالى 1.4% إلى مستوى109.93 دولارللبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 108.40$ ، ليسجل أدنى مستوياته عند 107.85$.

أما عن تسوية الأسعار يوم الخميس ،فقد حقق الخام الأمريكي ارتفاع  بحوالى 1.0% ،وصعد خام برنت بمعدل 0.5% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثانى على التوالي.

تطورات أزمة الوقود في أوروبا

تراجعت تدفقات الغاز الروسى إلى أوروبا خلال الاراضى الأوكرانية في حدود الربع تقريبا عقب وقف القوات الأوكرانية استخدام خط الغاز الرئيسي ،لتلقى باللوم على الجيش الروسي المحتل.

ويحدث هذا الانخفاض الضخم للمرة الأولى منذ غزو الجيش الروسي للأراضي الأوكرانية في أخر فبراير الماضى

إعلان

وصرح المحلل “جيفري هالي” فى شركة اواندا أن هذه الاضطرابات فى الغازسوف يكون لها تأثير كبيرعلى أزمة الوقود فى أوروبا.

الإنتاج الأمريكي من الخام

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء التقرير الرسمي لها عن مخزونات الخام الامريكية والتي جاءت منخفضة بقيمة 100 ألف برميل في اليوم عن الأسبوع المنقضى في 6 مايو ، لينخفض إجمالي الإنتاج لمقدار 11.8 مليون برميل .

ليصبح أول إنخفاض أسبوعى منذ يناير الماضى ، ليهبط الإجمالى عن 11.9 مليون برميل يوميا.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى