أسعار النفط تواصل مكاسبها مع عدم رؤية حول المعروض العالمى

شهدت أسعار النفط  ارتفاعا بالسوق الأوروبية اليوم وذلك لليوم الثالث على التوالى ، بسبب عدم وضوح الرؤية  حول المعروض العالمى ، فى ظل العقبات التي واجهت محادثات طهران حول إحياء الملف النووى ،بالإضافة إلى تهديد روسيا بحظر النفط والغاز الطبيعي الى أوروبا

كما يؤثرالأسعار الهبوط الحاد فى مستويات العملة الامريكية فى سوق صرف العملات الأجنبية ،الأمر الذي يقلل من ارتفاع تكلفة السلع والمعادن.

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بحوالى 2.6% إلى مستوى 88.46$ للبرميل ، وإفتتحت الجلسة عند معدل 86.19$ للبرميل، و قد سجل أدنى مستوياته عند 85.17 دولار للبرميل ،وارتفع خام برنت بمقدار 2.6% إلى مستوى 94.66 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 92.28$  وسجل أقل مستوياته عند 91.25$.

 

وعلى صعيد  تسوية الأسعار يوم الجمعة الماضية ، ارتفع الخام الأمريكى بمعدل 4.2%، وصعد خام برنت بحوالى 3.7% ،ليواصل تحقيق مكاسبه لليوم الثانى على التوالى ،مع عمليات التعافي من أقل مستوى له فى ثمانية أشهر.

 

أما عن تداولات الأسبوع المنقضى ، خسرت أسعار النفط العالمية متوسط 1.1%  ليواصل خسائره للأسبوع الثانى على التوالى ،بسبب تزايد المخاوف حيال مستويات الطلب العالمي على الخام.

 

إمدادات النفط العالمية

صرحت فرنسا وبريطانيا وألمانيا يوم السبت أن لديهم  بعض الشكوك حيال نوايا إيران لإحياء الاتفاق النووى لعام 2015، الامر الذى سوف يبقي الخام الإيرانى خارج الاسواق لتشح الإمدادات العالمية.

ويتوقع أن يتراجع المعروض العالمى عندما يحظر الاتحاد الأوروبى الخام الروسى في 5 من شهرديسمبر المقبل.

وقرر تحالف أوبك بلس بقيادة روسيا الأسبوع المنقضى ، خفض معدلات الإنتاج  لشهرأكتوبر بقيمة 100 ألف برميل يوميا.

 مؤشر الدولار الأمريكي

هبط مؤشر العملة الامريكية اليوم الاثنين بقيمة 1.1% ،ليعمق  من خسائره للجلسة الثانية على التوالى ، وقد سجل أقل مستوىاته  فى ثلاثة أسابيع عند 107.81 نقطة ،ليعكس استمرارية التراجع الحاد فى مستويات الدولار الامريكى أمام سلة من العملات العالمية.

 

.

 

Exit mobile version