إعلان
أخبار أسواق النفط

أسعار النفط تواصل خسائرها للوم الرابع على التوالى

إنخفضت أسعار النفط بالسوق الأوروبية اليوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الرابع على التوالى ،والتى سجلت أقل مستوى فى أسبوعين ،مع تراجع مستويات الطلب على الوقود فى الفترة الباقية من العام الحالى ، وذلك مع تزايد المخاوف حول ارتفاع الإمدادات ، والذى سوف يؤدى إلى زيادة الفائض فى المعروض مرة ثانية.

أسعار النفط

فقد الخام الأمريكى حوالى 1.1% أى مستوى 79.93$  للبرميل، وإفتتح عند مستوى 80.82$ للبرميل ،ليسجل أعلى مستوى له عند 81.18$ ،وتراجع خام برنت بمعدل 0.9% أى مستوى 81.22$ للبرميل وهو الأدنى منذ 5 نوفمبر الحالى ،وإفتتح عند مستوى 81.94$ للبرميل ، وسجل أعلى مستوياته عند 82.46 دولار للبرميل.

وإختتمت تداولات يوم الجمعة  بفقدان الخام الأمريكى حوالى 0.4% ،كما انخفض خام برنت بنسبة 0.7% ، ليواصل ثالث خسارة يومية على التوالى ،وذلك بفضل ارتفاع جديد  لمنصات الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة.

وخلال تعاملات الأسبوع الماضى فقد هبطت أسعار النفط العالمية بحوالى 0.5% ، مواصلا خسائره للأسبوع الثالث على التوالى، مع صعود كبير لمستويات مؤشر الدولار الأمريكى مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وكانت قد خفضت منظمة أوبك الأسبوع الماضي توقعات الطلب العالمى على النفط فى الربع الرابع من العام الجارى بقيمة 330 ألف برميل يوميا لتخالف التوقعات للشهر الماضى

إعلان

وأشارت المنظمة العالمية إلى ضعف تعافي الاقتصاد العالمى بسبب صعود أسعار الوقود ،مما أدى الى تجدد المخاوف مرة أخرى بخصوص إنخفاض مستويات الطلب العالمي على الخام خلال الفترة الباقية من العام الجارى.

محاولات الادارة الامريكية للحد من ارتفاع أسعار النفط

جاء هذا فى الوقت الذي يتزايد فيه إحتمال لجوء إدارة الرئيس الأمريكى إلى إستخدام الاحتياطي الاستراتيجي من الخام للحد من ارتفاع  اسعار الخام ،و تشير الاحتمالات إلى أن البيت الأبيض سوف يناقش الحلول المقترحة من أجل معالجة ارتفاع التضخم وذلك عن طريق استغلال الاحتياطى الاستراتيجي أو إيقاف الصادرات إلى الخارج.

أوضحت البيانات الرسمية  الصادرة من شركة”بيكر هيوز” للخدمات النفطية يوم الجمعة الماضى ارتفاع منصات الحفر والتنقيب الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بحوالى 4 منصات ،لتواصل ثالث زيادة أسبوعية على التوالى.

و ارتفع إجمالى المنصات العاملة فى منطقة حقول الزيت الصخرى إلى 454 منصة ،لتسجل أعلى مستوى  لها منذ الأسبوع المنقضى فى 10 أبريل 2020.

ومع زيادة أنشطة الحفر فقد قفز الإنتاج الأمريكي بأعلى من 47% منذ منتصف عام 2016 بإجمالي 13.1 مليون برميل يوميا خلال شهر مارس 2020 ،ليستقر مؤخرا حول 11.5 مليون برميل يوميا وذلك بسبب تفشى جائحة كورونا فى الولايات المتحدة لتصبح  أكبر منتجى النفط فى العالم.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى