إعلان
أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل خسائرها بفعل تزايد مخاوف الركود العالمى

شهدت أسعار النفط  إنخفاضا بالسوق الأوروبية اليوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثانى على التوالى ، حيث سجلت أدنى مستوياتها فى أسبوع ، بسبب تزايد المخاوف  من حدوث ركود فى الاقتصاد العالمى يؤدي إلى هبوط مستويات الطلب على الخام.

أيضا يضغط على الأسعارخطط الاتحاد الأوروبى من أجل حظر الخام الروسى ،مع اعتراضات متزايدة من بعض البلدان الأوروبية الكبرى.

أسعار الخام

هبط الخام الأمريكي بمعدل 2.05% إلى مستوى 100.47 دولار للبرميل وهو الأدنى خلال أسبوع ، وإفتتح عند مستوى 102.57$، ليسجل أعلى مستوياته عند 104.13 دولار للبرميل ،وإنخفض خام برنت بمعدل 2.0% إلى مستوى 103.31$ للبرميل وهو أقل مستوى منذ 2 مايو الحالى ، حيث إفتتح عند  مستوى 105.44$ ، وقد سجل أعلى مستوى له عند 106.87$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ،تراجع الخام الأمريكي بمعدل 7.4% ،وهبط خام برنت بحوالى 7.1% ،مسجل أول خسارة له خلال الأربعة أيام الماضية ،وبأعلى خسارة يومية له منذ 28 مارس المنقضى ، بفعل مخاوف الطلب الصيني.

 تراجع بيانات النمو في صادرات الاقتصاد الصين

تزايدت المخاوف حول دخول الاقتصاد العالمى فى  نوبة ركود سوف يؤدي إلى تأخر مستويات الطلب على النفط ،وترجع تلك المخاوف نتيجة رفع أسعار الفائدة الأمر الذى يسبب تباطؤ فى مستويات النمو الاقتصادى ، بالإضافة إلى التراجع الفعلي في مستوى الاقتصاد الصينى بفعل تفشي فيروس كوفيد -19 مرة أخرى.

إعلان

وأعلن الاقتصاد الصينى  بيانات  نمو صادرات الصين والتي جاءت  بأدنى معدل خلال عامين ،حيث قامت السلطات الصينية بتوسعة فرض عمليات الإغلاق فى البلاد من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

تغيرات في خطط الاتحاد الأوروبى

صرح  مصدر بالاتحاد الأوروبى ،بتواجد نسخة جديدة يجري صياغتها في الوقت الراهن ، والتي سوف تسقط الحظر الذى تم فرضه على ناقلات الاتحاد الأوروبي الحاملة للخام الروسي وذلك عقب ضغوط كبيرة من اليونان وقبرص و مالطا.

وأضاف المصدر أيضا أن هناك أعضاء من الاتحاد الأوروبى يناضلون من أجل إيجاد  اتفاق يشير إلى مزيد من التخفيف من   الخطة المقترحة من قبل  بحظر كامل للخام الروسى.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى