أسعار النفط تهوى الى أدنى مستوياتها فى أسبوعين عقب خطاب الرئيس الامريكى

إنخفضت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثانى على التوالى ، ليسجل أدنى مستوياته فى أسبوعين ، مع انحسار المخاوف من قلة المعروض ،وذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكى “جو بايدن” خطته للسحب من الاحتياطى الاستراتيجى للنفط.
وفى وقت لاحق اليوم سوف تجتمع وكالة الطاقة الدولية من أجل التنسيق بين كبار مستهلك الخام فى العالم لتحديد معدلات السحب من الاحتياطيات الإستراتيجية.

أسعار الخام

تراجع الخام الأمريكى بمعدل 3.3% إلى مستوى 97.82 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ 17 مارس الماضى ، وإفتتح عند مستوى 101.17$ للبرميل، وقد سجل أعلى مستوياته عند 101.60 دولار للبرميل ،و إنخفض خام برنت بمعدل 2.8% إلى مستوى 101.97$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 104.95$ ،ليسجل أعلى مستوياته عند 105.73$.
أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ،تراجع الخام الأمريكى بحوالى 5.8% ،وانخفض خام برنت بنسبة 4.7% ، عقب خطاب الرئيس الامريكى.

الرئيس الامريكى يطلق أكبر إحتياطى تاريخى فى الولايات المتحدة

صرح الرئيس الأمريكى “جو بايدن” يوم أمس الخميس عن خطته الجديدة وهى إطلاق مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر ، من بداية شهر مايو القادم

قال المحلل فى شركة “بي فى أم” ستيفن برينوك لا يغير الفيضان الذي يلوح فى الأفق من براميل الولايات المتحدة ،حقيقة أن السوق سيكافح للعثور على إمدادات كافية فى الأشهر المقبلة.

وأضاف برينوك الإصدار الأمريكي يتضاءل بالمقارنة مع التوقعات حول فقد نحو 3 مليون برميل يوميا من النفط الروسي ، بسبب العقوبات الغربية ومخاوف المشترين من التعامل مع قطاع الطاقة فى روسيا.

 

إجتماع وكالة الطاقة الدولية

إنعقد منذ قليل إجتماع وكالة الطاقة الدولية ، من أجل مناقشة إصدار أخر للخام بين كبار مستهلك النفط فى العالم
وصرحت شركة أوراسيا جروب الاستشارية أن أسعار النفط يمكن أن ينعكس طريقها فى حالة تقليل الإصدار أو تأجيله أو تقليل الكميات التى ذكرها البيت الأبيض.

 

تصريحات أوبك بلس

وصرح تحالف أوبك بلس أمس بالتزامه بخطط الزيادة 432 ألف برميل يوميا لشهر مايو المقبل والمقررة سابقا ،برغم الضغوط الغربية من أجل ضخ المزيد.

Exit mobile version