أسعار النفط في ختام تعاملات الأسبوع

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم ارتفاع بشكل ملحوظ وذلك يرجع إلى افتتاح الأسواق الأمريكية يوم الجمعة لتكون بذلك على وشك أن تحقق المكسب الأسبوعي الثاني لها على التوالي.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم ارتفاع ملحوظ بسبب افتتاح الأسواق الأمريكية، إلى جانب انحسار الخوف بسبب ارتفاع المعروض من النفط في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحسن الطلب على النفط في قارة آسيا التي تعتبر أكبر قارة مستهلكة للنفط في العالم.

وبذلك ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.4 % ليصل بذلك سعر التداول إلى 52.89 دولار أمريكي، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 52.14 دولار أمريكي، كما وصل أدنى مستوى له عند سعر 51.96 دولار أمريكي.

وفي الجانب الآجر ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.8 % ليصل التداول بذلك عند سعر 55.80 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 55.38 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما وصل أدنى مستوى له عند سعر 54.92 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وبذلك تكون أسعار النفط العالمية استطاعت أن ترتفع بمتوسط 1.5 %.

وينبغي الإشارة إلى أن هذا الارتفاع جاء بعد الخسارة التي شهدها النفط يوم الأربعاء الماضي حيث انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1%، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4 % وذلك بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين التي تعتبر أكبر مستوردي النفط في العالم كله.

انخفاض المخزونات الأمريكية

قامت وكالة الطاقة الأمريكية بالإعلان عن انخفاض المخزونات التجارية الأمريكية بحوالي 9.9 مليون برميل وذلك في خلال الأسبوع المنتهي في 22 يناير، لتشهد بذلك سادس انخفاض أسبوعي لها خلال الأسابيع السبعة الأخيرة بالرغم من توقعات السوق بشأن ارتفاعها بنسبة 1.6 مليون برميل.

وبذلك وصلت المخزونات التجارية في الولايات المتحدة إلى 476.7 مليون برميل وذلك يعتبر أدنى مستوى وصل إليه منذ شهر مارس لعام 2020، ونتيجة لذلك يتوقع المستثمرين أن يزداد الطلب على النفط بشكل أكبر من ذلك خلال عام 2021.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم السبت 30 يناير 2021، كما أننا اخبرناكم بآخر تطورات المخزونات التجارية الأمريكية.

Exit mobile version