إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم وعودته إلى المنطقة المنخفضة مرة أخرى

أسعار النفط في العالم اليوم تسجل انخفاض هائل بعد الارتفاع خلال الأسبوع الماضي، وفي هذا المقال سنتعرف بشكل أو بأخر عن أسباب الانخفاض وعن المستويات التي توصلنا إليها خلال الجلسة الآسيوية في بداية اليوم.

أسعار النفط في العالم

خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد الموافق 8 من شهر أغسطس لعام 2021 وجدنا أن أسعار النفط تظهر في البيانات الاقتصادية الأمريكية انخفاض هائل بعدما سجلت مستويات مرتفعة خلال الأسبوع الماضي، فبعد تسجيلها لأكبر خسائر نفطية منذ شهور في التقرير الأسبوعي بالأمس ظهرت اليوم بهبوط حاد في أسعارها.

وبحلول التعاملات الأولى من ساعات اليوم وجدنا أن العقود الآجلة لخام نفط برنت انخفضت بنسبة 0.18%، حيث وصل مستوى التداول إلى 71.16 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وفي التداولات السابقة كان سعر خام برنت عند مستوى 71.16 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما أن سعر العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي نايمكس قد تراجع هو الأخر بنسبة 0.41% ليصل بتلك النسبة إلى مستوى 68.81 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وقبل ذلك كانت التداولات الخاصة بالخام النفطي الأمريكي قد سجلت عند مستوى 69.54 دولار أمريكي للبرميل الواحد، لنجد أن كل تلك الانخفاضات أو الهبوط افي سعر النفط سببه بعض الأحداث السياسية المختلفة التي أثرت بدورها على الاقتصاد العالمي.

توقعات مستوى سعر النفط

بعد أن تعرفنا على الكثير من الأسباب السياسية التي لها دور كبير في جعل سعر النفط يسجل أكبر خسائر منذ شهور بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد مؤخراً في بعض البلاد الأوروبية وبلاد في آسيا مثل الصين واليابان وغيرها، الأمر الذي أدي أن اليابان تعتزم تمديد قيود الطوارئ وفرض الإجراءات القانونية.

إعلان

كما قامت الصين بفرض قيود في بعض الدول وألغت رحلات جوية وهذا بالطبع يهدد الطلب على الوقود، لذلك صرحت بعض المصادر توقعتها قائلة: “أن هناك أكثر من 46 مدينة فرضت طوارئ السفر وقامت بتعليق الرحلات الجوية بالكامل، بالإضافة إلى النقل العام الذي بدوره سيؤثر على طلب النفط وسيستمر هذا حتى نهاية فصل الصيف”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى