إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم واستمرارية صعودها للشهر الرابع على التوالي

سنتناول في هذا المقال عن أسعار النفط في العالم اليوم الموافق بداية جديدة من شهر أغسطس لعام 2021، لنجد أن هناك الكثير من الإشارات الإيجابية التي تم الحصول عليها خلال الجلسة الآسيوية، وكل هذا وأكثر خلال محتوانا اليوم.

أسعار النفط عن العالم

بعد أن شهدت أسعار النفط في العالم الكثير من التذبذبات والتفاوتات المختلفة ما بين الصعود والهبوط نتيجة لبعض العوامل الرئيسية في السوق النفطي، إلا أن يوجد إشارات إيجابية في البيانات الاقتصادية الأمريكية التي تشير نحو ميل سعر النفط إلى الصعود المستمر في بداية الشهر الجديد اليوم الأحد الموافق يوم 1 من شهر أغسطس لعام 2021، وذلك بعد أن ظهر التقرير الأسبوعي ليؤكد مكسب النفط الأسبوعي للشهر الرابع على التوالي.

لنرى أن خام برنت قد ارتفعت عقوده الآجلة في آخر التعاملات الأسبوعية بحوالي 28 سنت أي ما يعادل 0.4% ليتم التداول عند مستوى 76.33 دولار للبرميل الواحد وهذا في تسليم سبتمبر، وأغلق عقد أكتوبر الذي يتوقع أن يكون الأكثر نشاط وارتفاع حيث كان قد اختتم بما يعادل 31 سنت ليتم تداوله عند مستوى 75.41 دولار أمريكي للبرميل.

بينما ارتفعت العقود الآجلة الخاصة بالخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.5% أي ما يعادل 33 سنت، ليختم التداول عند مستوى 73.95 دولار أمريكي للبرميل، لنرى أن النتيجة النهائية أن كل من خامي القياسي حققا مكسب بأكثر من 2% على مدار الأسبوع، في حين تقدمت برنت بنسبة 1.6% في يوليو ليشهد استقرار على مدار الشهر.

توقعات السوق النفطي

ارتفعت أسعار النفط في الأيام الماضية نتيجة لارتفاع مستويات الطلب أسرع من العرض، بالإضافة إلى أن هناك توقعات على أن يخفف المصل الخاص بفيروس كورونا مع وجود ارتفاع في عدد الإصابات حول العالم بهذا المرض مرة أخرى، ليحقق في النهاية خام برنت القياس العالمي مكاسب رائعة للشهر الرابع على التوالي بالرغم من العديد من الصعوبات.

إعلان

وبالرغم من كون ارتفاع معدلات التطعيم على مستوى العالم، إلا أن إصابات فيروس كورونا عادت تنمو مرة أخرى في عدد من الدول مثل الولايات المتحدة وبأنحاء آسيا وأجزاء من أوروبا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى