أسعار النفط في العالم واستقرارها في مستوى إيجابي مرتفع

أسعار النفط في العالم اليوم نرى أنها مستقرة في مستوى مرتفع، وهذا يدل على الكثير من الإشارات الإيجابية في نهاية شهر يونيو لنبدأ بداية جديدة خلال شهر يوليو.

وفي هذا المقال سنتعرف على الأسعار التي استقرت عندها خامات النفط بالتفصيل.

أسعار النفط فن العالم

في بداية اليوم الإثنين الموافق يوم 28 من شهر يونيو لعام 2021 شاهدنا استقرار إيجابي في العقود الآجلة لأسعار النفط لتشهد البيانات الاقتصادية الأمريكية أن سعر النفط يتذبذب على نطاق ضيق ومائل إلى مستوى مرتفع خلال الجلسة الآسيوية.

هذا في مقابل المستويات المرتفعة التي تم ملاحظتها في مؤشر الدولار الأمريكي.

لنلاحظ بتوقيت جرينتش بتمام الساعة 5 فجراً اليوم أن العقود الآجلة لأسعار نفط خام نايمكس ارتفعت بنسبة 0.03% ليتم تداولها عند مستويات 76.08 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 73.99 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الختامي لتداولات أمس كان عند مستويات 74.05 دولار أمريكي للبرميل.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.12% ليتم تداولها عند مستويات 76.08 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستويات 75.99 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

مع الأخذ في الاعتبار أن أسعار التداول اختتمت أمس عند المعدل السعري 76.18 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

مؤشر الدولار الأمريكي

ولم تكن أسعار النفط هي من ارتفعت خلال البيانات الاقتصادية اليوم، بل شهدنا أيضاً أن مؤشر الدولار الأمريكي ارتفع هو الأخر في بداية التعاملات اليوم بنسبة 0.06%

حيث وصل مستوى التداول إلى 91.86، وذلك مقارنة بالمستوى الافتتاحي الذي كان عند 91.80، مع العلم أن هذا المستوى اختتم أمس عند 91.85.

هذا بجانب أن التقارير الأسبوعية الخاصة بشركة بيكر هيوز قامت بإيضاح أن هناك هبوط في منصات الحفر والتنقيب بواقع منصة واحدة إلى 372 منصة ليكون هذا التراجع الأسبوعي الأول في عقب أكبر ارتفاع أسبوعي منذ 14 مايو.

 

Exit mobile version