أسعار النفط في العالم تواصل الارتفاع والجميع ينتظر اجتماع أوبك بلس

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 25 يونيو 2021م تواصل الصعود للجلية الثالثة خلال هذا اليوم، وبهذا الصعود في الأسعار يتجه النفط لتحقق مكاسب أسبوعية للأسبوع الخامس على التوالي.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 6 سنتات ليكون الارتفاع بنسبة 0.1% ويصل سعر البرميل الواحد إلى 75.62 دولار أمريكي، وبهذه الزيادة في الأسعار يكون خام برنت قد قفز بنسبة 2.9%.

كما شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس أيضاً ارتفاع في الأسعار حيث ارتفعت العقود الآجلة للخام بمقدار 5 سنتات بما يعادل نسبة مئوية 0.1% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 73.35 دولار أمريكي، وبهذه الزيادة يكون الخام قد حقق مكاسب أسبوعية بنسبة 2.4%.

وقد وصل الخامان إلى أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر الماضي أمس الخميس، ويتوقع الكثير من الخبراء أن يزداد الطلب على النفط بصورة كبيرة خلال الفترة القادمة اعتماداً على أن منظمة أوبك بلس سوف تتوخي الحذر في إعادة إنتاج المزيد من النفط وذلك اعتباراً من شهر أغسطس القادم.

هذا وقد أعلن نائب رئيس السلع الأولية في كوتاك سيكيورتيز رافيندرا راو أن التوقعات بشح في سوق النفط العالمي يعتبر العامل الرئيسي الذي يدعم زيادة أسعار النفط بصورة كبيرة خلال الفترة القادمة، إذ يتعافى الطلب على النفط بينما تقوم منظمة أوبك بلس بتقييد المعروض من النفط مع تراجع الأسهم الأمريكية.

كما أعلن الكثيرون من المحللين أن النفط تلقي اليوم دعماً كبيراً للغاية وذلك بسبب مشروع قانون بشأن الإنفاق على البنية التحتية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعني أن الطلب على النفط سوف يزداد بصورة كبيرة بعد تطبيق القانون.

وعلى صعيد أخر فإن أنظار العديد من المحللين والمستثمرين في مجال النفط تتجه نحو منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها والمعروفة باسم مجموعة أوبك بلس والتي من المقرر أن تجتمع في الشهر القادم شهر يوليو لبحث زيادة انتاجها من النفط اعتباراً من شهر أغسطس القادم وهو ما قد يساهم بصورة كبيرة في ارتفاع أسعار النفط خلال النصف الثاني من العام الحالي، ومن المتوقع أن تقوم منظمة أوبك بلس بزيادة انتاجها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً.

Exit mobile version