اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم تشهد ارتفاع طفيف في الأسعار

أسعار النفط في العالم اليوم الأحد الموافق 16 مايو 2021م تشهد بعض الارتفاع الطفيف في الأسعار لتعوض الخسائر الكبيرة التي تكبدها النفط يوم الخميس الماضي.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بما تصل نسبته إلى 0.12 % ليصل سعر البرميل الواحد من خام برنت إلى 68.83 دولار أمريكي.

وبالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط فقد شهدت أيضاً ارتفاع طفيف في الأسعار، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.16% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 65.53 دولار أمريكي.

ويأتي الارتفاع في أسعار الوقود تزامناً مع انحسار أزمة الوقود في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك مع عودة خط الأنابيب المخترق إلى العمل بصورة طبيعية تماماً بعد توقف دام لستة أيام كاملة.

وكانت الشركة قد أعلنت أنها بدأت في تشغيل خط الأنابيب بصورة تدريجية، فقد عملت الشركة على توصيل ملايين الجالونات من الوقود في الساعة إلى الأسواق التي تخدمها الشركة.

وعلى صعيد أخر فقد أعلنت وكالة الطاقة الدولية في التقرير الشهري الخاص بها أن الطلب على النفط يتجاوز الكمية المعروضة، وتتوقع الوكالة أن تزداد الفجوة بشكل أكبر حتي إذا قامت دولة إيران برفع الصادرات الخاصة بها.

وقد أشارت الوكالة في التقرير الشهري الخاص بها أن النمو الاقتصادي خلال ما تبقي من العام الحالي لا يقترب بأي حال من الأحوال مع التوقعات التي كانت تمتلكها الوكالة للربع الثاني من العام الحالي.

علاوة على ذلك فقد أشارت الوكالة في تقريرها أن تزايد حجم الإصابة بفيروس كورونا في العديد من الدول مثل البرازيل وتايلاند قد أثر على سوق النفط بصورة كبيرة للغاية.

وخاصة مع تزايد حجم الإصابات في الهند والتي تعد هي أكبر ثالث مستهلك للنفط في العالم، حيث تزايدت الإصابات بأعداد كبيرة للغاية في وتيرة غير مسبوقة من قبل، وعلى الرغم من أن أعداد الإصابات والوفيات بصورة كبيرة للغاية إلا أنها لم تخرج التوقعات عن المسار بصورة كبيرة، لكنها أثرت بصورة كبيرة على السوق.

ومن المتوقع أن تستمر أسعار النفط في الصعود خلال الأيام القليلة المقبلة مع تزايد توزيع اللقاحات في العديد من دول العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى