اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم.. تسجيل ارتفاع العقود الآجلة في ثلاثة أشهر

في بداية الشهر الجديد تم الإعلان عن وجود ارتفاعات في العقود الآجلة في أسعار النفط في العالم التي تعتبر الأعلى في الثلاث أشهر الماضية، لذلك سيكون هذا محتوى مقالنا اليوم عن معرفة النسبة التي تم ارتفاع النفط بها في بداية التعاملات اليومية.

أسعار النفط في العالم

خلال الجلسة الآسيوية اليوم الموافق 1 من شهر يونيو عام 2021 شهد سعر النفط ارتفاع طفيف، وهذا الارتفاع بحوالي نسبة 1% حيث تعتبر تلك النسبة من أعلى النسب التي تم تسجيلها في أسعار النفط منذ شهر مارس، هذا بخلاف الاستئنافات التي حدثت في مؤشر الدولار الأمريكي والميل إلى الاتجاه الهبوطي وفقاً للعلاقة العكسية التي تربطهم.

مع العلم أن هناك بعض التطورات التي شهدتها البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم الثلاثاء، وكل هذا في وسط الكثير من التطلعات إلى فعاليات اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لأوبك ليأتي سعر خام النفط نايمكس في تمام الساعة الخامسة صباحاً من فجر اليوم مرتفعاً بنسبة 0.82%، ليتم تداوله عند مستويات 67.61 دولار أمريكي للبرميل الواحد مقارنة بالسعر الافتتاحي عند 67.06 دولار، وهذا يدل على وجود فجوة صاعدة بعد أن اختتم سعر نفط نايمكس عند مستويات 66.32 دولار بالأمس.

هذا بجانب صعود في سعر خام برنت بعد اختتام تداوله أمس عند 69.32 دولار للبرميل التي تدل على وجود فجوة صاعدة بينهم من اليوم وأمس ليسجل ارتفاع بقيمة 1.17 دولار ليتم تداوله عند 70.20 دولار للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الخاصة به التي استقر عند 69.39 دولار للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي اليوم

في وسط ارتفاع أسعار النفط وكل من خام نايمكس وخام برنت استطاع مؤشر الدولار الأمريكي أيضاً أن يقوم بتسجيل ارتفاع اليوم بالرغم من العلاقة العكسية بينهما، حيث اتضح نسبة صعوده بحوالي 0.04% ليصل التداول عند 89.82، هذا مقارنة بالافتتاحية الخاصة به عند 89.78، مع العلم أن اختتام تداوله اليوم كان عند مستوى 89.83.

ومن الجدير بالذكر أن هذا يجعل المستثمرين اليوم في حالة ترقب مستمرة للكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات التي تؤكد اتساع المؤشر عند مستوى 61.5 دون تغيير عند القراءة الأولى للشهر الماضي مقابل 60.5.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى