أسعار النفط في العالم تسجل تراجع يصل لـ 1 %

تعرف على ما واجهته أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 11 مايو 2021 خلال بداية التعاملات وذلك من خلال اطلاعك إلى هذا التقرير فما عليك سوى قراءة الفقرات القادمة لتتعرف على كل هذا وأكثر.

أسعار النفط في العالم       

إن العقود الآجلة لسعر النفط قد قابلت تراجعاً بمعدل 1% في الجلسة الآسيوية لتتوالي الارتداد من أعلى قيمة لها منذ 8 مارس الماضي، وذلك دون النظر للاستقرار الغير إيجابي الذي يواجه الدولار الأمريكي.

وفي نفس سياق حديثنا عن أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 11 مايو 2021 فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس اليوم انخفاض بنسبة 0.71 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 64.44 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 64.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول اختتمت أمس عند سعر 64.92 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.72 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 67.80 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 68.29 دولار أمريكي للبرميل الواحد مع الأخذ في الاعتبار أسعار التداول اختتمت أمس عند المعدل السعري 68.32 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.01 % ليصل التداول عند 90.23، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.24، وانتهى التداول أمس عند 90.21.

مؤشر أسعار المستهلكين

قمنا بمراقبة كشف الإحصاء الخاص بالمكتب الوطني الصيني لنتابع البيانات التضخمية، وذلك في نفس وقت إصدار قراءة مؤشر أسعار المستهلكين السنوية التي أشارت إلى التعزيز في النمو ووصوله إلى 0.9% مقابل  0.4% وذلك في مارس الماضي.

ومن جهة أخرى فقد تم تسجيل التنبؤات عند 1.0%، كما أصدرت قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعتبر مؤشر الضغوط التضخمية المبدئية، بالإضافة إلى أن النمو قد عزز إلى 6.8% مقابل 4.4% ليتجاوز التنبؤات عند 6.5%.

 

 

Exit mobile version