أسعار النفط في العالم تختتم الأسبوع بمواصلة الإرتفاعات

تعرف على آخر مستجدات أسعار النفط في العالم والمدى الذي وصلت إليه خلال اليوم السبت الموافق 10 يوليو 2021 عبر اطلاعك إلى هذا التقرير، فما عليك سوى قراءة الفقرات القادمة لتتعرف على كل هذا وأكثر.

أسعار النفط في العالم

في ظل حديثنا عن أسعار النفط في العالم اليوم السبت الموافق 10 يوليو 2021 فعلينا أن ندرك في البداية أن هذه الأسعار الخاصة بالنفط قد استمرت في شهود زيادة مستمرة حتى تم افتتاح السوق الأمريكية أمس الجمعة لتواصل هذا الارتفاع إلى اليوم الثاني على التوالي من المستوى الأدنى لها في 3 أسابيع.

وهذا بعد شهود الانخفاض الكبير لمخزونات الخام في الولايات المتحدة التي تعد مستهلك الوقود الأكبر عالمياً، وبالرغم من ذلك إلا أن الأسعار ما زالت تقابل تكبداً نتيجة للخسارة الأسبوعية الأولى لها التي شهدت منذ منتصف مايو السابق، كما أنها جاءت بفضل القلق من مستقبل التحالف لأوبك+.

هذا إلى جانب ارتفاع الخام الأمريكي بنسبة تقترب من 0.9 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 73.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 73.26 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مع الأخذ في الاعتبار أسعار التداول التي سجلت المستوى الأدنى لها عند المعدل السعري 72.75 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

والجدير بالذكر أن الخام الأمريكي قد قابل ارتفاع أيضاً بمعدل 1.6% عندما تم تسوية الأسعار أول أمس الخميس وذلك كان ضمن المكسب الأول له خلال آخر ثلاثة أيام تسبق يوم التسوية، في حين أنه قام خلال وقت ماضي بتسجيل المستوى الأدنى له على الإطلاق خلال 3 أسابيع عند 70.79 دولاراً للبرميل، أما بالنسبة لخام برنت فقد صعد بمعدل 1.4% بعد ما تم تسجيل المستوى الأدنى عند 72.14 دولاراً في يونيو السابق.

 تصريح وكالة الطاقة الأمريكية

وفي النهاية ضمن سياق حديثنا أيضاً عن أسعار النفط في العالم فإن وكالة الطاقة الأمريكية قد أعلنت يوم أمس عن هبوط المخزونات الأمريكية بالبلاد بمعدل 6.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي الذي انتهى في 2 يوليو السابق لتتخطى بذلك أي تنبؤات قدمت بواسطة الخبراء وكانت تشير إلى الهبوط الذي كان بمعدل 4.0 مليون برميل.

Exit mobile version