أسعار النفط في العالم تتجه للانخفاض مع تحقيق مكاسب أسبوعية

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 30 يوليو 2021م تشهد هبوطاً في الأسعار، وعلى الرغم من ذلك تسير نحو تحقيق مكاسب أسبوعية كبيرة ويرجع ذلك إلى زيادة الطلب على النفط بوتيرة أسرع من العرض، ومن المتوقع أن تخفف التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا تأثير ارتفاع جديد في الإصابات بالفيروس المستجد في مختلف دول العالم.

أسعار النفط في العالم

شهدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر سبتمبر انخفاض بمقدار 45 سنتاً ليكون الهبوط في الأسعار بما يعادل 0.6% ويصل سعر البرميل الواحد إلى 75.60 دولار أمريكي، ويأتي هذا الانخفاض بعد أن ارتفعت الأسعار أمس الخميس بمعدل 1.75%.

كما تراجعت أسعار خام برنت تسليم أكتوبر بمقدار 48 سنتاً بما يعادل نسبة 0.6% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 74.62 دولار أمريكي، وكذلك شهدت عقود خام غرب تكساس الوسيط انخفاضاً في الأسعار بمقدار 43 سنتاً بما يعادل نسبة 0.6% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 73.19 دولار أمريكي، وبذلك تتقلص المكاسب التي حققها الخام أمس الخميس بنسبة 1.7%.

وقد صرحت مارجريت يانج المحللة الاستراتيجية لدي ديلي إف إكس أن تراجع أسعار النفط يأتي في ظل معنويات حذرة في أنحاء الأسواق الآسيوية والمحيط الهادي، فالكثير من المستثمرين لديهم مخاوف من فيروس كورونا والناتج المحلي الإجمالي الأمريكي والذي جاء أضعف من المتوقع وكذلك البيانات الخاصة بالوظائف.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار الخامين اليوم الجمعة إلا أنهما يتجهان نحو تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة تصل إلى 2%، وتأتي المكاسب مدعومة بشح إمدادات الخام مع تزايد الطلب على النفط في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كما صرحت يانج أن هذا الأسبوع أسعار النفط قد تلقت الدعم من دولار أمريكي أضعف مع وجود أرباح قوية للشركات الأمريكية، ولكن ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بسبب الإصابة بالسلالة المتحورة دلتا في الولايات المتحدة الأمريكية ربما يؤثر بصورة كبيرة للغاية على آفاق الطلب.

وفي ذات السياق أعلنت شركة التكرير الأمريكية فاليرو إنرجي وشركة بي بي إف إنرجي عن نتائج مذهلة فاقت توقعات المحللين، فهل سيتمر النفط في تحقيق المكاسب خلال الأسبوع القادم هذا ما ستكشف عنه الأيام.

Exit mobile version