إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم تتجه للارتفاع مع تحقيق أكبر خسائر أسبوعية بنسبة 6%

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 6 أغسطس 2021 تتجه نحو الارتفاع فيما يتجه النفط إلى تسجيل أكبر خسائر أسبوعية منذ مارس الماضي، حيث سجلت أسعار النفط أكبر خسائر أسبوعية منذ مدة طويلة للغاية، ويرجع ذلك إلى قيود السفر التي تهدف لوقف انشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا والتي تعرف باسم سلالة دلتا مع وجود مخاوف من اتجاه الطلب على الوقود.

أسعار النفط في العالم

انخفضت العقود الآجلة للنفط بنسبة تصل إلى 6% خلال التعاملات التي تمت في الأسبوع الماضي.

وقد شهدت أسعار النفط اليوم الجمعة ارتفاع في الأسعار حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 47 سنت ليصل سعر البرميل الواحد إلى 71.76 دولار أمريكي، وكذلك ارتفعت الأسعار الخاصة بالعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 45 سنت ليصل سعر البرميل الواحد إلى 69.54 دولار أمريكي.

وترجع الخسارة التي تلاقها النفط خلال الأسبوع الماضي إلى العديد من الأسباب الهامة، ولعل من أبرز هذه الأسباب القيود التي تم فرضها في بعض البلدان حيث فرضت الصين التي تعد ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم العديد من القيود في بعض المدن وقامت بإلغاء العديد من الرحلات الجوية مما يهدد الطلب على الوقود بصورة كبيرة.

حيث أظهر المسح التي قامت به الصين مؤخراً أن نمو نشاط المصانع تراجع بشكل حاد مع تزايد المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من دول منظمة أوبك.

إعلان

وقد أشار المسح إلى أن نمو النشاط في المصانع داخل الصين تراجع في شهر يوليو مع تقلص الطلب للمرة الأولي منذ مدة طويلة تصل إلى ما يزيد عن العام، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب منها ارتفاع أسعار المنتجات وهو ما يعني أن هناك العديد من التحديات التي تواجه عملية التصنيع في الوقت الحالي.

وفي مسح أخر أجرته رويترز أظهر أن إنتاج النفط من منظمة الدول المصدرة للبترول منظمة أوبك قد رفع في يوليو الماضي إلى أعلى مستوياته منذ شهر أبريل لعام 2020، حيث خفضت المنظمة القيود المفروضة على الإنتاج بينما ألغت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم تقليص الامدادات الطوعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى