أسعار النفط في العالم تتجه إلى الانخفاض وترقب لقرارات أوبك بلس  

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 2 يوليو 2021م تتجه إلى الانخفاض مع الترقب والانتظار للقرارات التي سوف تعلن بعد الاجتماع المحدد لمنظمة أوبك بلس، حيث من المقرر أن تجتمع مجموعة أوبك بلس اليوم الجمعة وخلال الاجتماع سوف يتم اتخاذ قرارات هامة بشأن كمية الإنتاج في الفترة المقبلة.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط انخفاضا في التعاملات الصباحية في جلسات اليوم الجمعة، حيث تراجعت أسعار العقود الآجلة الخاصة بخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر، وانخفضت الأسعار بنسبة 0.4% ليسجل البرميل الواحد سعراً قدره 75.55 دولار أمريكي.

كما شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم شهر أغسطس انخفاضا أيضاً في الأسعار، فقد انخفضت الأسعار الخاصة بالنفط بمقدار 0.3% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 75.01 دولار أمريكي.

وقد كان الخام القياسي قد صعد في تعاملات أمس الخميس بمقدار 2.4% ليسجل أعلى سعر منذ أكتوبر 2018، فيما ارتفعت أسعار الخام الأمريكي بالأمس بمقدار 1.6%.

ويترقب الجميع اجتماع منظمة أوبك بلس، حيث من المتوقع أن تصدر عن المجموعة قرارات تحدد كمية الإنتاج خلال الفترات المقبلة، وهو ما سيؤثر بصورة كبيرة على أسعار النفط خلال الفترة المقبلة.

وقد أفادت العديد من التقارير الإعلامية أن هناك خطة تدعمها كلا من السعودية وروسيا تهدف إلى زيادة الإنتاج الشهري من النفط بمقدار 400 ألف برميل يومياً بداية من شهر أغسطس القادم وحتى نهاية العام الحالي، وهو الأمر الذي أدي إلى ارتفاع النفط بالأمس وتعزيز المكاسب الأسبوعية.

وهناك عدد كبير من المستثمرين ينظرون إلى هذه الخطة التي تعني أن هناك زيادة في الإنتاج خلال الخمسة أشهر القادمة بمقدار 2 مليون برميل يومياً على أنها حذرة أكثر من التوقعات الخاصة بهم.

وبالنسبة لخام برنت فهو يتجه لتسجيل هبوط تصل نسبته إلى 0.5% خلال الأسبوع الجاري، وهو الأمر الذي يعكس المخاوف بشأن الطلب على الوقود خاصة في بعض المناطق في آسيا، وهو الأمر الناتج عن زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في مختلف الدول الآسيوية.

وعلى النقيض تماماً يتجه الخام الأمريكي إلى تحقيق المكاسب خلال الأسبوع الحالي بنسبة تصل إلى 1.6%.

 

 

Exit mobile version