إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم تتجه إلى الانخفاض وتهبط عن 74 دولار أمريكي

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 23 يوليو 2021 تتجه نحو الانخفاض عن مستوي 74 دولار أمريكي، ورغم هذا الانخفاض في الأسعار إلا أن الأسبوع الحالي قد مر دون أي تغيير يذكر خلال الأسبوع الحالي.

ويأتي هذا الانخفاض في سعر النفط بعد أن انتعشت أسعار النفط من انخفاض حاد في الأسعار يوم الاثنين الماضي، ويرجع ذلك إلى التوقعات التي تشير إلى أن المعروض من النفط سوف يظل شحيحاً على الرغم من تعافي الطلب.

أسعار النفط في العالم

شهد خام برنت هبوط في الأسعار بمقدار 11 سنت أو ما يعادل نسبة 0.2% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 73.68 دولار أمريكي للبرميل الواحد، ويأتي هذا الانخفاض بعد أن شهدت أسعار الأمس الخميس ارتفاع في أسعار خام برنت بنسبة 2.2%.

وعلى نفس الصعيد فقد شهدت أسعار خام غرب تكساس الوسيط أيضا انخفاضا في الأسعار بمقدار 18 سنت أو ما يعادل نسبة 0.3% ليكون سعر البرميل الواحد 71.73 دولار أمريكي، وكانت أسعار خام غرب تكساس الوسيط قد شهدت أمس الخميس ارتفاع في الأسعار بنسبة 2.3%.

وبناء على الأسعار التي سجلها خام برنت خلال هذا الأسبوع نجد أن الخام يتجه نحو الاستقرار بصورة كبيرة وذلك بعد أن شهد انخفاض خلال الثلاثة أسابيع السابقة، ويتوقع الكثير من الخبراء أن يظل خام برنت مستقراً خلال الأسبوع الحالي.

إعلان

وعلى صعيد أخر فقد شهد كلا من الخامين انخفاض يوم الاثنين الماضي بنسبة كبيرة وصلت إلى 7%، ولكن كلا من الخامين تمكنا من تحقيق بعض المكاسب وتعويض الخسائر مع توقع المستثمرين أن يظل الطلب على النفط قوياً خلال الأسابيع القادمة، كما من المتوقع أن تتلقي السوق دعماً من تراجع مخزونات النفط وارتفاع معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا.

كما من المتوقع أن يتجاوز نمو الطلب على العرض بعد اتفاق يوم الأحد بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، حيث من المتوقع أن تتم إعادة 400 ألف برميل يومياً بداية من شهر أغسطس القادم، مع زيادة الكمية المعروض من النفط بداية من الشهر المقبل مع زيادة التطعيمات من فيروس كورونا من المتوقع أن يحقق النفط العديد من المكاسب في الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى