إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم اليوم – هبوط العقود الآجلة خلال جلسة الآسيوية

اليوم نشهد بعض الانخفاضات في أسعار النفط في العالم خلال الجلسة الآسيوية، لنرى أن في الجهة الأخرى يوجد انخفاضات في مؤشر الدولار الأمريكي، كللا هذا وأكثر سنتعرف عليه خلال الفقرات التالية.

أسعار النفط في العالم

في بداية التعاملات اليوم الإثنين الموافق يوم 2 من شهر أغسطس وجدنا أن البيانات الاقتصادية الأمريكية تشير نحو وجود انخفاض وتراجع في العقود الآجلة لأسعار النفط لأول مرة من الجلسات الأربعة الماضية، مع العلم أن مؤشر الدولار الأمريكي أيضاً شهد تراجع اليوم متغاضي عن العلاقة العكسية التي تربطهم ببعض.

ومن الجدير بالذكر أن الساعات الأولى من فجر اليوم شهدت البيانات ظهور انخفاضات في العقود الآجلة لسعر خام نفط نايمكس الأمريكي بنسبة 0.98% ليتم تداولها عند مستويات 73.19 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بأن السعر الافتتاحي له كان عند مستوى 73.91 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الختامي في تداولات أمس كانت مستقرة عند مستوى 73.95 دولار أمريكي للبرميل.

بينما سعر خام برنت فهو أيضاً تم تراجع عقوده الآجلة اليوم في بداية اليوم بنسبة 0.82% ليتم تداوله عند مستوى 74.57 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن سعر الافتتاحي له اليوم كان عند مستوى 75.18 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الاختتامى بتداولات أمس كان عند مستوى 75.41 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

نرى أن اليوم اكتشفنا أن السوق النفطي ليس وحده الذي يعاني من انخفاضات هائلة اليوم، ولكن أيضاً هبط مؤشر الدولار الأمريكي متغاضي عن العلاقة العكسية التي تربطهم ببعض، حيث أن البيانات كشفت أن الدولار انخفض بنسبة 0.04% حيث وصل إلى مستوى 92.08، مع العلم أن المستوى الافتتاحي في بداية اليوم كان عند مستوى 92.11، هذا مقارنة بأن مؤشر الدولار كان قد ختتم في تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 92.17.

إعلان

ومن الجدير بالذكر أن الاقتصاد الأمريكي سيقوم بالإعلان عن قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي الذي يظهر نمو في قيمته بنسبة 60.8 مقابل 60.6 في شهر يونيو الماضي، بينما هذا المؤشر يوضح نفس مقاس الأسعار وهي تتقلص بصورة سريعة بقيمة 87.9 مقابل 92.1.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى