أسعار النفط عن العالم يتوالى هبوطه مرة أخرى مع انخفاض الدولار

أسعار النفط عن العالم اليوم يعود إلى تفاوته وارتداده مرة أخرى من جديد، وفي هذا المقال سنتحدث عن مستويات أسعار النفط الذي تم اكتشافها اليوم خلال الجلسة الآسيوية مع ذكر مستوى مؤشر الدولار الأمريكي.

أسعار النفط عن العالم

ظهرت العقود الآجلة لسعر النفط اليوم الأربعاء الموافق 7 من شهر يوليو لعام 2021 بأنها منخفضة قليلاً خلال الجلسة الآسيوية حيث ظهرت بأنها تميل نحو نطاق هبوطي، هذا بجانب تراجع في مستوى مؤشر الدولار الأمريكي متغاضي عن العلاقة العكسية التي تربط بينهم.

وفي تمام الساعة الخامسة فجراً بتوقيت جرينتش تم انخفاض العقود الآجلة لسعر خام نفط نايمكس بنسبة 0.57% ليتم تداول النفط عن مستويات 73.43 دولار أمريكي، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى  73.85 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الختامي في تداولات أمس استقر عند مستوى 73.37 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا بجانب تراجع العقود الآجلة لسعر خام نفط برنت بنسبة 0.20% ليتم تداولها عند مستويات 74.54 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي له اليوم الذي كان عند مستوى 74.69 دولار أمريكي للبرميل، بينما كان السعر الافتتاحي في تداولات أمس كانت مستقرة عند مستوى 74.53 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

مؤشر الدولار الأمريكي

لم يكن هذا الانخفاض يتردد على سعر النفط فقط، بل تم ملاحظة تراجع في مؤشر الدولار الأمريكي أيضاً فبالرغم من العلاقة العكسية التي تربطهم إلا أن هذا الأمر لم يتم تطبيقه اليوم، حيث انخفض سعر الدولار بنسبة 0.01% حيث وصل التداول عند مستوى 92.52، هذا مقارنة بالمستوى الافتتاحي له الذي كان عند مستوى 92.53، مع العلم أن المؤشر تم اختتم في تداولات أمس عند مستوى 92.55.

هذا بجانب ترقب المستثمرين الاقتصاد الأمريكي بغرض قراءة إحصائية فرص العمل التي قد تعكس ارتفاع تلك الإحصائية إلى 9.30 مليون مقابل 9.29 مليون في أبريل الماضي، كمان أن البيانات الاقتصادية كشفت أن الفائدة على الأموال الفيدرالية وصلت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق حيث تتراوح ما بين الصفر وبين 0.25%.

 

Exit mobile version