اسعار النفط اليوم

أسعار النفط عن العالم وتراجع سلبي جديد يعود مرة أخرى في نهاية يونيو

أسعار النفط عن العالم يعود مرة أخرى بمستويات متراجعة وهابطة في نهاية شهر يونيو ليقوموا بتسجيل أسعار جديدة، وفي هذا المقال سنتناول سعر النفط ومستوياتهم، بجانب معرفة مستويات مؤشر الدولار الأمريكي والمخزونات الأمريكية.

أسعار النفط عن العالم

في أخر يوم من شهر يونيو لعام 2021 كشفت البيانات الاقتصادية الأمريكية أن هناك تذبذب سلبي عاد من جديد في أسعار النفط على مستوى العالم، حيث تم ظهور ميل العقود الآجلة لأسعار النفط في نطاق ضيق نحو الهبوط خلال الجلسة الآسيوية، وبالرغم من العلاقة العكسية بينهما إلا أن مؤشر الدولار الأمريكي شهد أيضاً انخفاض في بيانات اليوم الأربعاء 30 يونيو.

وفي بداية الساعات الأولى من يوم 30 يونيو تم ملاحظة انخفاض في العقود الآجلة لسعر النفط نايمكس الأمريكي بنسبة 0.08% ليتم تداولها عند مستويات 73.41 دولار أمريكي للبرميل الواحد، على الرغم من أنها اختتمت في تداولات أمس عند مستويات 72.98 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الافتتاحي لها كان عند مستوى 73.47 دولار أمريكي للبرميل.

أما بالنسبة لخام برنت فنجد هو الأخر أن عقوده الآجلة تراجعت بنسبة 0.15% ليتم تداولها عند مستويات 75.07 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي له الذي كان عند مستويات 75.18 دولار أمريكي للبرميل، بينما كانت العقود بالأمس تم اختتام تداولاتها عند مستوى 74.76 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

لم تكن تلك الانخفاضات تنحصر على أسعار النفط فقط، بل أيضاً تم ملاحظة انخفاض وتراجع في مؤشر الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء خلال الجلسة الآسيوية ليشهد هبوط بنسبة 0.02% لتصل مستويات التداول إلى 92.06، وهذا مقارنة بالمستوى الافتتاحي عند مستويات 92.08، مع العلم أن المؤشر قد اختتم بالأمس عند مستوى 92.05.

ويترقب المستثمرين الاقتصاد الأمريكي الذي يتم تصنيفه على أنه أكبر اقتصاد في العالم، وذلك من أجل الكشف على البيانات الأولية لسوق العمل مع ظهور قراءة المؤشر الذي يتم تغيرها في وظائف القطاع الخاص، وتلك المؤشرات أظهرت وجود انخفاض في الوظائف إلى 555 ألف مقابل 978 ألف وظيفة في مايو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى