أسعار النفط عن العالم اليوم تشهد تفاوت كبير مقارنة بتراجع الدولار

أسعار النفط عن العالم اليوم تختلف عن الأيام الماضية بسبب تفاوت أسعارها مقارنة بمؤشر الدولار الأمريكي، وخلال هذا المقال سنتعرف على أسباب هذا التفاوت والمستويات والنسب الذي استقر عندها النفط اليوم.

أسعار النفط عن العالم

خلال البيانات الاقتصادية التابعة للسوق النفطي اليوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر يوليو لعام 2021 وجد أن هناك تفاوت في أسعار النفط على مستوى العالم وكل هذا تم اكتشافه خلال الجلسة الآسيوية وسط تراجع مؤشر الدولار الأمريكي متغاضية على العلاقة العكسية بينهم، بجانب اكتشاف التطورات المرتقبة من الاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر من أكبر منتجين ومستهلكين النفط عالمياً.

وفي فجر اليوم بتوقيت جرينتش ظهر تراجع في العقود الآجلة لأسعار خام نفط نايمكس بنسبة 0.04% ليتم تداولها عند مستويات 72.19 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي لها اليوم الذي استقر عند مستوى 72.22 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الختامي له في تداولات أمس كان عند 71.91 دولار أمريكي.

وفي الجهة الأخرى وجد أن العقود الآجلة لخام نفط برنت ارتفعت بنسبة 0.11% ليتم تداوله عند مستوى 74.87 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن السعر الافتتاحي له كان عند مستوى 74.79 دولار أمريكي للبرميل، مقارنة بالسعر الختامي له في تداولات أمس الذي استقر حينها عند مستويات 74.50 دولار أمريكي.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط كل هذا التباين الذي شاهدنها في أسعار النفط اليوم وجدنا أن مؤشر الدولار الأمريكي قد تراجع بنسبة 0.01%، حيث وصل إلى مستوى 92.61، مع العلم أن المستوى الافتتاحي له اليوم كان عند مستوى 92.62، وكان المؤشر قد اختتم بالأمس عند مستوى 92.65.

هذا في مقابل ترقب المستثمرين في الوقت الحالي من قبل الاقتصاد الأمريكي لمعرفة قراءة مؤشر طلبات البضائع التي تعكس تباطؤ وتيرة النمو حيث وصلت إلى نسبة 2.1% مقابل 2.3% من شهر مايو الماضي، بينما أظهرت القراءة الجوهرية للمؤشر وجود تسارع في النمو إلى 0.8% مقارنة 0.3% من مايو.

Exit mobile version