إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل الإرتفاع والخبراء يتوقعون مزيدا من الإرتفاعات

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع بمستويات لم تصلها من قبل وخاصةً خلال العام الماضي، وقد ساعدت العديد من العوامل على ارتفاع الأسعار مثل انتشار لقاحات فيروس كورونا في العالم، والتحفيز المالي من قِبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت اليوم ارتفاع بنسبة 1.38 % ليصل بذلك سعر التداول عند 66.14 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي بنسبة 1.05 % ليصل بذلك سعر التداول عند 62.35 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أنه مع بداية العام الجديد 2021 والنفط يقوم بتسجيل ارتفاعات كبيرة وذلك بعد الهبوط الذي تعرض له في نهاية عام 2020 بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى جانب زيادة إنتاج النفط.

وهناك الكثير من الدعم الذي حصلت عليه أسعار النفط في الفترة الماضية وذلك بعد انتشار فيروس كورونا مما ساعد في زيادة تعافي الاقتصاد، هذا إلى جانب قيام المملكة العربية السعودية بخفض إنتاجها من أجل قلة المعروض الموجود في السوق النفطي، ونتيجة لذلك قامت بخفض الإنتاج بحوالي مليون برميل وكان ذلك في شهري فبراير ومارس لعام 2021.

توقعات محللي سوق النفط

توقع بنك جولدمان ساكس بأن أسعار النفط سوف تتصاعد أكثر من ذلك بسبب خفض إنتاج المملكة العربية السعودية وارتفاع الطلب العالمي على النفط، حيث أشار إلى أنه من الممكن أن ترتفع أسعار خام برنت في الربع الثالث من عام 2021 حتى تصل إلى 75 دولار أمريكي.

إعلان

كما توقع مورجان ستانلي أن يرتفع أسعار خام برنت في الربع الثالث من عام 2021 إلى سعر 70 دولار أمريكي للبرميل الواحد وذلك يرجع إلى تعافي الطلب العالمي على النفط، كما يرجع إلى أن سوق النفط العالمي يعاني من نقص في المعروض من النفط بحوالي 2.8 مليون برميل في اليوم الواحد حتى الآن.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الموافق 8 من شهر مارس لعام 2021 كما أننا اخبرناكم بتوقعات محللي سوق النفط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى