اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تنخفض وتخسر مكاسبها في الفترة الماضية

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض اليوم، مما أدى إلى محو المكاسب القوية التي قد تحققت في الفترة الماضية بفضل دعم أوبك.

أسعار النفط في العالم

تراجعت العقود الآجلة لخام البرنت حوالي 61 سنت بما يعادل 0.9% حوالي 64.25 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وقد انخفض خام غرب تكساس بنحو 53 سنت حيث أنه قد وصل إلى 60.92 دولار للبرميل.

وكانت العقود الآجلة لكلًا من الخامين قد ارتفعت في الفترة الماضية حوالي دولارين للبرميل الواحد، حيث اعتبر المستثمرون قرار أوبك قام بزيادة التفاؤل لديهم، بالإضافة إلى خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي صرح بها بالإنفاق على البنية التحتية التي تبلغ قيمتها تريليوني دولار.

كما قامت البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاؤهما المعروفين بمنظمة أوبك بالاتفاق على تخفيف قيود الإنتاج بمقدار حوالي 350 آلاف برميل في اليوم في شهر مايو و 350 ألف برميل في اليوم في شهر يونيو و400 ألأف برميل في شهر يوليو.

وتوقع البنك ارتفاع في الطلب على النفط في هذا الصيف مما يعمل على زيادة طلب اثنان مليون برميل إضافيين يومياً من إنتاج أوبك وذلك بداية من شهر يوليو إلى شهر أكتوبر، بالإضافة إلى إعادة إنتاج السعودية بحوالي مليون برميل يومياً الذي كان قد قامت بخفضها من الإنتاج في الشهور الماضية.

وقد صرحت وكالة بلومبرج للأنباء أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا قد ازداد في الفترة الأخيرة في الهند، مما قام بالتأثير على الطلب العالمي في الطاقة وذلك لأن الهند تعتبر أحد المستوردين الأساسيين للطاقة في العالم.

كما سيقوم خام النفط العربي الرئيسي لآسيا بالارتفاع من قبل أرامكو وذلك بمقدار من 0.4 دولار إلى 1.8 دولار، فذلك الأمر قد تعدى توقعات بلومبرج عند 0.3 دولار، بالإضافة إلى أن الأسعار في آسيا أعلى من أوروبا والولايات المتحدة لمدة شهور وذلك بسبب قلة الطلب على الطاقة في كلًا من أوروبا وأمريكا.

أما عن أسعار النفط في السعودية قد تراجعت اليوم حيث وصل خام البرنت إلى 63.85 دولار أمريكي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى