أسعار النفط تشهد إرتفاع محدود في معاملات اليوم

حين نذكر أسعار النفط في العالم خلال اليوم الأربعاء الموافق 31مارس لعام 2021 لابد وأن نوضح أن منذ العام السابق وهو عام 2020 تحديداً مع بدأ انتشار فيروس كورونا، سعت جميع دول العالم لاتخاذ خطوات هامة وقائية واحترازية من هذا الفيروس مثل عمليات الإغلاق وإجراءات منع السفر في دول عدة من دول العالم وغيره مما تسبب في شهود معظم الصناعات لنتائج سلبية والتي أبرزها الصناعات البترولية والنفطية بكل تأكيد.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم والعقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 0.71 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 60.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 60.45 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 60.55 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 56 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 64.49 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 64.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 64.14 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.17 %، ليصل التداول عند 93.40، بينما بدأت الافتتاحية عند 93.24، وانتهى التداول بالأمس عند 93.30.

اتحاد الصين للمشتريات واللوجستيات CFLP

قد قمنا بعمل مراقبة لصرح اتحاد الصين للمشتريات واللوجستيات CFLP والذي يفيد ببيانات القطاع الخدمي والصناعي للشهر الجاري.

فقد أفاد هذا الصرح بامتداد قطاع الصناعة لقيمة 51.9 بمقابل 50.6 وذلك خلال فبراير السابق. وبهذا يكون قد تخطى التنبؤات التي كانت تشير للـ 51.3 مع انتشار القطاع الخدمي واتساعه لقيمة 56.3 بمقابل 51.4 في شهر فبراير أيضاً لتتفوق بذلك على التنبؤات التي أدلت بقية 51.9.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الاربعاء الموافق 31 مارس لعام 2021، كما أننا اخبرناكم أيضا بالصرح التابع لاتحاد الصين للوجستيات والمشتريات CFLP.

Exit mobile version