إعلان
اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تسجل أعلى إرتفاع لها منذ أكتوبر 2020

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 5 فبراير لعام 2021 تشهد ارتفاع كبير وملحوظ، هذا الارتفاع الذي يعد الأكبر منذ أكتوبر من العام الماضي.

أسعار النفط في العالم تواصل الارتفاع الكبير

ارتفع خام برنت بنسبة كبيرة في التعاملات الصباحية لترتفع أسعار خام برنت تسليم مارس بنسبة تصل إلى 1.8 %، ويصل سعر البرميل الواحد إلى 58.50 دولار أمريكي.

وعلى نفس الصعيد فقد ارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس ليسجل البرميل الواحد سعر 55.69 دولار أمريكي بنسبة زيادة في الأسعار تصل إلى 1.7%.

وبالنسبة لخام غرب تكساس الأمريكي فقد شهد أيضاً ارتفاع كبير في الأسعار، فقد ارتفعت العقود الآجلة لشهر مارس بنسبة تصل إلى 0.8 % ليصل سعر البرميل الواحد إلى ما يقارب من 56.68 دولار أمريكي.

وبالنسبة للأسعار التي سجلها النفط اليوم فإن خام غرب تكساس يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 9 % والتي تعتبر أكبر مكاسب حققها الخام منذ أكتوبر الماضي.

إعلان

ومن المتوقع أيضاً أن يواصل خام برنت الارتفاع بصورة كبيرة، ويتوقع الخبراء أن يسجل خام برنت مكاسب هذا الأسبوع بنحو 6 %.

أسباب ارتفاع أسعار النفط

يأتي ارتفاع الأسعار في النفط خلال الأسبوع نتيجة العديد من العوامل الهامة، ولعل من أبرز العوامل التي أدت إلى ارتفاع الأسعار تعهد منظمة أوبك بتخفيض الإنتاج من النفط والالتزام الكامل بهذا التعهد.

وتشير محللة الطاقة فاندانا هاري أن التوقعات الكبيرة بانتعاش سوق النفط وهو ما أدي إلى ارتفاع أسواق النفط بصورة كبيرة.

وخلال السنوات الماضية تمكن سعر خام برنت من تسجيل نشاط كبير في سوق الخام، أيضاً تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من رفع موقعها بمجال التنقيب.

ومن خلال العرض السابق لأسعار النفط في العالم لهذا اليوم، نجد أن أسعار النفط ما زالت تشهد الارتفاع الكبير الذي كان يأمله عدد كبير من المستثمرين.

ومع تعافي اقتصاد العديد من الدول في الأشهر الأخيرة، والبدء في الحد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وتوزيع لقاح كورونا من المتوقع أن تشهد أسعار النفط العالمية زيادة كبيرة في الأسعار في الأوقات القادمة نتيجة هذه التطورات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى