أسعار النفط تسجل أعلى إرتفاع لها بالسوق الأوروبي من 13 شهرا

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع في السوق الأوروبي، وبذلك استطاعت أن تسجل أعلى ارتفاع لها في 13 شهر لتوسع بذلك مكاسبها لليوم الثامن على التوالي، وهذا الارتفاع يرجع إلى انخفاض مخزونات الخام التجارية.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع، وينتظر المستثمرون الآن إعلان وكالة الطاقة الأمريكية عن التقرير الأسبوعي الخاص بأسعار النفط.

حيث ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 0.4 %، ليصل بذلك سعر التداول إلى 58.66 دولار أمريكي، وذلك يعتبر اعلى مستوى وصل إليه منذ شهر يناير لعام 2020، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 58.41 دولار أمريكي، وتم تسجيل أدنى مستوى له عند سعر 58.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفع خام برنت بنسبة 0.4 %، ليصل بذلك سعر التداول عند 61.46 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك يعتبر أعلى مستوى وصل إليه منذ شهر يناير 2020، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 61.20 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وتم تسجيل أدنى مستوى عند سعر 60.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط استطاعت أن تحقق مكاسب بالأمس لم تحققها منذ شهر يونيو لعام 2019، حيث استطاع الخام الأمريكي أن يحقق ارتفاع بنسبة 0.5 %، بينما حقق خام برنت ارتفاع بنسبة 0.8 %.

بيانات معهد البترول الأمريكي

أشارت البيانات التي أعلن عنها معهد البترول الأمريكي أن المخزونات التجارية انخفضت في الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 3.5 مليون برميل وذلك خلال الأسبوع الذي انتهى في يوم 5 فبراير لعام 2021، ويعتبر هذا الأمر ثالث انخفاض أسبوعي شهدته المخزونات التجارية، وقد تجاوز هذا الانخفاض توقعات الخبراء بنحو 2.7 مليون برميل.

وبذلك انخفضت المخزونات التجارية للنفط في الولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 479 مليون برميل، وذلك يعتبر أدنى مستوى وصلت إليه المخزونات في شهر أبريل لعام 2020، وهذا يعتبر علامة إيجابية لارتفاع مستوى الطلب المحلي على النفط من أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 11 فبراير لعام 2021، كما أننا اخبرناكم بالبيانات التي أعلن عنها معهد البترول الأمريكي.

Exit mobile version