اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تسترد خسائرها الأخيرة وتواصل الإرتفاع بعد تراجع موجة الصقيع

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 22 فبراير 2021 ارتفاع ملحوظ مع الاستكمال التدريجي لمراحل الإنتاج بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن هذا الأمر قد شهد بعد التراجع الحاد فيما تم عرضه والناتج عن تذبذبات جوية في ولاية تكساس.

أسعار النفط في العالم

استمرت أسعار النفط في العالم بشهودها لارتفاع خلال الجلسة الآسيوية الصباحية اليوم، حيث أن توقعات المحللين وتقديراتهم تجاه الطقس البارد الذي تشهده تكساس تشير إلى أن هذا الأمر تسبب في وقف الإنتاج بمبلغ أربعة ملايين برميل بشكل يومي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 1.83 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 59.96 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 58.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت خلال الأسبوع الماضي عند سعر 59.24 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.75 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.78 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 62.68 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأسبوع الماضي عند 62.91 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.02 %، ليصل التداول عند 90.34، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.32، وانتهى التداول بالأسبوع الماضي عند 90.36.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

فيما هو له علاقة بالاقتصاد الأمريكي فإن المستثمرين في انتظار أن تصدر بيانات مؤشرات الفائدة القادرة على عكس التسارع بالنمو ليكون 0.4% بمقابل 0.3% خلال ديسمبر السابق.

ومن الجدير بالذكر أن الأسواق في تطلع للتطورات الخاصة بالمناقشات التي تجرى في الوقت الحالي بين كلاً من البيت الأبيض بالإضافة للكونجرس حيث تهدف إلى التوصل لمصالحة عن حزمة التحفيز والتي قام جو بايدين الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية المعروفة باسم خطة الإنقاذ الأمريكية مع قيمة 1.9$ تريليون.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 22 فبراير لعام 2021، كما أننا اخبرناكم ببيانات الاقتصاد الأمريكي الخاصة بسوق العمل والبطالة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى